الدارالبيضاء(مقاطعة الحي الحسني): احتلال الحدائق العمومية في ظل صمت غير مفهوم للسلطات والمنتخبين

موند بريس  :
منذ سنة 2018 ، وسكان عمارة رياض الألفة 2 مجموعة 08 مدخل 9 بالحي الحسني (الدارالبيضاء)، يشتكون ويراسلون السلطات العمومية (القائد، الباشا والعامل) والمنتخبين في شخص رئيس مقاطعة الحي الحسني، لكن بدون جدوى ، الشيء الذي يطرح العديد من علامات الاستفهام بشان عدم تدخل الجهات المسؤولة .
ويتعلق الأمر بإقدام سكان الشقق (عمارة رياض الألفة 2 مجموعة 08 مدخل 9 ) المتواجدين بالطابق السفلي (المداخل 2،3،4،5،6،7،8) على احتلال الحدائق وذلك بتسييجها بسياج حديدي بغرض المنفعة الشخصية عن طريق إحداث مخارج تؤدي مباشرة الى هذه الحدائق) وهو ما يتنافي وقوانين التعمير وقانون الملكية المشتركة، بل ويقع كل هذا أمام أعين عون السلطة وقائده بالملحقة الإدارية رياض الألفة 2، مما يضع العديد من علامات الاستفهام حول سلوكات هؤلاء المسؤولين بما فيهم رئيس مقاطعة الحي الحسني الذي لم يتدخل عبر أعوانه (الشرطة الإدارية) لوضع حد لهذا الاحتلال، رغم العديد من المراسلات الموجهة إليه كانت آخرها الشكاية الموجهة إليه بتاريخ 24/12/2019 .
نفس الشكاية وجهت الى عمالة مقاطعة الحي الحسني بالتواريخ التالية عبر:
– شكاية بتاريخ 02/05/2018 تحت عدد 7605 (بدون رد)،
– شكاية (تذكير) بتاريخ 09/10/2018 تحت عدد 17011 (بدون رد)،
– شكاية (تذكير) بتاريخ 19/06/2019 تحت عدد 0012797 (بدون رد)،
والملاحظ انه، وأمام صمت السلطات المحلية غير المفهوم، ازداد الوضع سوءا وشجع الخارجين عن القانون للمزيد من احتلال الملك العمومي وخصوصا الحدائق المتواجدة بجانب عمارة رياض الألفة 2 مجموعة 08 مدخل 9 .
ويمكن تلخيص هذا الوضع السيء والكارثي فيما يلي:
– المزيد من تسييج هذه الحدائق من طرف الخارجين عن القانون،
– القيام بعمليات التصبين ونشر الغسيل داخل هذه الحدائق المسيجة،
– تربية بعض الحيوانات الخطيرة داخل نفس الحدائق حيث الأزبال والروائح الكريهة،
– توسيع الشقق على حساب الملك العمومي واضافته الى مساحات الشقق قصد تسهيل عملية بيعها،
كل هذا وذاك أضر بجمالية المنطقة ورونقها ، رغم أن هذه الحدائق تدخل في اطار الملك العام.
مثل هذا الاحتلال يقع في العديد من الاحياء السكنية التابعة لعمالة مقاطعة الحي الحسني، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: مركب الفردوس المتواجد في زاوية شارع أم الربيع وشارع احمد الطيب الناصري.
لهذا فان ساكنة عمارة رياض الألفة 2 مجموعة 08 مدخل 9 ، يطالبون السيد والي جهة الدارالبيضاء – سطات بالتدخل العاجل قصد اعطاء تعليماته الى المسؤولين بعمالة مقاطعة الحي الحسني لوضع حد لتسييج الحدائق من أجل المنفعة الشخصية .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + 6 =