الحبس النافذ بسنة ونصف للنائب السابق لعمدة مراكش

موندبريس-  عبد القيوم / مراكش
قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، امس  الإثنين 13 دجنبر 2021 ، إدانة ح /ش النائب السابق للعمدة، بسنة ونصف حبسا نافذا و5000 درهم غرامة.

حيث تمت خلال جلسة امس مناقشة الملف بحضور المتهم ح- ش وشريكه (ا. ع) بعد إحضارهما من السجن المحلي لوداية لحضور أطوار جلسة المحاكمة.

وكانت النيابة العامة بذات المحكمة قد وجهت للمتهميْن جنح النصب واستغلال النفوذ بطلب فائدة مالية من أجل الحصول على قرار لصالح شخص آخر من السلطة أو الإدارة، مستغلا بذلك نفوذه الحقيقي أو المفترض، وعدم التبليغ عن جريمة يعلم بظروف حدوثها، قبل أن تحيلهم في حالة اعتقال على أول جلسة للمحاكمة يوم 15 نونبر المنصرم.

ويذكر أن ح / ش تم ايقافه يوم الجمعة 12 نونبر المنصرم، من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على إثر شكاية تقدمت بها مصالح ولاية جهة مراكش آسفي ممثلة في قسم الشؤون الداخلية، إلى النيابة العامة بعد إذن من المصالح المركزية لوزارة الداخلية، عقب توصلها بفيديو يوثق لعمية رشوة بقيمة 3 ملايين سنتيم، حيث أظهر الفيديو تسلم المتهم لـ20 ألف درهم، من امرأة وعدته بتسليمه ما تبقى من المبلغ بعد بيع ابنها دراجته النارية، وذلك للتوسط لها في تشغيل ابنها كعون سلطة.

 

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 2 =