الجامعة الدولية للابداع والعلوم الانسانيه والسلام بين الشعوب برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود تنظم مؤثمرها الأول

موند بريس/عبدالله بناي

تنظم الجامعة الدولية للابداع والعلوم الانسانيه والسلام بين الشعوب برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ، المؤتمر الدولي الأول لها حول موضوع :
” تحديات الأسرة العربية في ظل جائحة كرونا ” من 28 أكتوبر الى 30 منه والذي يشارك به صفوة من العلماء والخبراء المهتمين من مختلف دول الوطن العربي والعالم الذين سيسلطون الضوء فيه على مدى التلاحم والتسامح والسلام بين الشعوب.


فالايمان بالله ثم الايمان بالذات ثم العمل مع مجموعة جادة ومبادرة اساس كل تقدم.
ان ثقافة التسامح والسلام، يعملان على إزالة الحقد والكراهية الموجودة في ضمائر البشر والابتعاد عن مفهوم العنف والجريمة، ويعملان أيضا على تنمية روح المواطنة والديمقراطية بين الافراد ،من اجل خلق وعي سالم بعيد عن مظاهر التخلف الاجتماعي الذي يرتكز على ترسخ
مبادئ الحقد والكراهية، ويضمنان القدرة على تنمية الثقافة الدينية والاجتماعية وتقوية العلاقة الاجتماعية بين الافراد، وكذا القدرة على نبذ التعصب والتشدد في القرار والإجراءات الاجتماعية وتعزز الشعور بالتعاطف والرحمة والحنان في قلوب وضمائر البشر.


و يجعلان الأفراد يودون ويحبون بعضهم البعض في علاقاتهم الاجتماعية مما يساهم في نشر الاحترام والتعاون والتبادل في حل كافة المشاكل التي تؤدي الى زعزعة علاقاتهم الاجتماعية في ظل هذه الجائحة التي ارخت بظلالها على الجانب الاجتماعي والاقتصادي والتنموي . فثقافة التسامح تجعل الافراد يعشون حياة متفائلة وبعيده عن التشاؤم والاكتئاب والحقد لأنه يتجسد في داخلهم مفاهيم العفو والحب.
وهي الطريق الى الشعور بالسلام الداخلي والسعادة والشعور بهذا الإسلام متاح دائما لنا. اذ انه خروج من الظلمة الى النور. وكذا ابراز السلام الاجتماعي بين الدول وبين الافراد من اجل العيش حياة اجتماعية خالية من مشاكل الحروب والنزاعات والصراعات التي تحدث بين الأفراد.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 2 =