البيضاء: ظهور أول حالة إصابة بالمتحور”أوميكرون”

موند بريس /  عبد الهادي الطوسي
أعلنت السلطات المحلية والصحية أمس الأربعاء 15/12/2021 عن تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور الجديد (أوميكرون) ، والتي تم اكتشافها بابن مسيك بالدار البيضاء ، هذه الحالة التي يتم الآن رعايتها والتكفل بها بالمستشفى الإقليمي بن امسيك التابع لعمالة بن امسيك.

وحسب مصدر جريدة “موند بريس” ، فإن المصابة بالفيروس سيدة عمرها 30 سنة، وتقطن بمقاطعة سباتة ، وليست مقيمة بالخارج ، ولم يسبق لها أن استفادت من جرعات التلقيح المضاد لكوفيد19 ، وتتواجد لحد الآن بالمستشفى المذكور منذ 4 أيام ، وخضعت للفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة، والتي  كتشفت إصابتها بالمتحور “أوميكرون” أمس الأربعاء بعد فحوصات دقيقة جدا. ما دفع السلطات إلى تعقيم المستشفى الإقليمي بحضور القائدة التابعة للملحقة 58 مكرر.

وأكد مصدر من وزارة الصحة والحماية الإجتماعية أنه في إطار المنظومة الوطنية لليقضة، يتعين على جميع المواطنات والمواطنين الإلتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية المعروفة من إرتداء للكمامة بشكل سليم ، وإحترام المسافة ، وغسل اليدين بالصابون أو استعمال المعقمات ، مع الإسراع إلى أخد الجرعات الأولى والثانية والثالثة ، حفاضا على الصحة الجماعية وعلى المكتسبات التي حققتها بلادنا في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

للتذكير ، فقد واصلت عمالة بن امسيك حملتها التحسيسية لحث المواطنات و المواطنين للإقبال على أخذ الجرعات اللازمة للحد من خطورة كوفيد19 الذي ما زال العالم في حرب متواصل لكبح جماحه والقضاء عليه.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 1 =