البطلة المغربية خديجة المرضي تتأهل إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة سيدات

موند بريس / محمد أيت المودن

تأهلت البطلة المغربية خديجة المرضي إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة سيدات المقامة حاليا في إسطنبول، وذلك بعد فوزها مساء اليوم الأربعاء، على الملاكمة الأوزبيكية عبد اللهيفا موخيرا (وزن +81 كلغ).

 

وحققت الملاكمة المغربية، التي عبرت إلى هذه المرحلة من البطولة على حساب الهندية نانديني سود، الفوز في هذه المقابلة بعدما قرر طبيب الحلبة وقف النزال في الجولة الأولى.

 

وتميزت المباراة بحضور القنصل العام للمملكة بإسطنبول، السيد المهدي الرامي، وعدد كبير من أفراد الجالية المغربية الذين توافدوا على قاعة باشاك شهير للشباب لمؤازرة البطلة المغربية.

 

وستنازل خديجة المرضي بطلة إفريقيا في نهائي النسخة الـ 12 من هذه البطولة بعد غد الجمعة، قيدومة الملاكمة التركية شنور دمير وهي بطلة أوروبا ومن أقوى الملاكمات على الساحة الدولية.

 

وتمثل المغرب في هذه البطولة، التي تعرف مشاركة 310 ملاكمات من 74 دولة، ست ملاكمات هن ياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ)، وزهرة الزهراوي (وزن أقل من 54 كلغ)، ووداد برطال (وزن أقل من 57 كلغ)، وشيماء غدي (وزن أقل من 60 كلغ)، وأميمة بلحبيب (وزن أقل من 66 كلغ) وخديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ).

 

ويؤطر الفريق الوطني كل من المدير التقني فضلي عثمان والمدربين الوطنيين عاشق عبد الحق وسرور يوسف، وطبيب الفريق الوطني وليد الغريبي.

 

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


17 + = 18