البئر الجديد // فوضى عارمة في مصلحة تصحيح الإمضاءات بالمدينة..!!

موند بريس/عبدو/البئر الجديد

تشهد هذه الأيام مصلحتي تصحيح الإمضاءات والحالة المدنية بمقر جماعة البئر الجديد، حالة من الإكتظاظ والازدحام بفعل الإقبال الكبير للطلبة والتلاميذ وأولياء الأمور والمواطنين للمصادقة على وثائق التسجيل واستخراج عقود الازدياد ناهيك عن الوثائق الأخرى.
جريدة “موند بريس” عاينت هذا الوضع في الجماعة صباح اليوم الخميس 3 شتنبر الجاري، والتي تعرف في الآونة الأخيرة ضغطا كبيرا على مستوى هذه المصلحة، حيث تعيش حالة من الإحتقان والفوضى، وفي بعض الأحيان تنشب خصومات ومشاحنات بين المواطنين فيما بينهم من جهة ومع الموظفين المغلوبين على أمرهم من جهة أخرى، مما يستلزم تدخل الجهات المعنية لتنظيم هذه الخدمات الإدارية وتطعيم الاطار الإداري بموظفين آخرين ولو فقط في هذه الفترات الدراسية.


والجدير بالذكر أن جماعة البئر الجديد تغطي خدماتها لمدينة البئر الجديد بكاملها، ويبقى دور المصلحة الإدارية مغيب تماما في مسألة المصادقة و تصحيح الإمضاءات وهو أمر غريب يطرح أكثر من علامة استفهام؟؟؟ ويفرض على الجهات الوصية التدخل لتعميم تلك الخدمات على تلك الإدارة وهو ما سيخفف العبء على الجماعة الغارقة لوحدها في معمعة الطلب المتزايد.
وللإشارة فقد صدر المرسوم رقم 2.17.410 الصادر في 29 من ذي الحجة 1438 (20 سبتمبر 2017) يحدد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، والذي يؤهل الإدارات للقيام بهذه الخدمة، علاوة على الصلاحية المخولة بموجب النصوص التشريعية أو التنظيمية الجاري بها العمل لرئيس مجلس الجماعة، وذلك للقيام بهذه الإجراءات كلما تعلق الأمر بوثائق مطلوبة للحصول على خدمة عمومية تقدمها هذه الادارة، ويتم أيضا الإشهاد على الوثائق لأصولها سواء كانت صادرة عنها أو أي إدارة أخرى، فهل الإدارة بالبئر الجديد قامت بتطبيق مقتضيات هذا المرسوم وقامت بتعيين مكلفين بمهمة الاشهاد على الوثائق من أجل تخفيف الضغط عن مصلحة الامضاءات بالبلدية؟

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + 6 =