البئر الجديد// حديقة (شبان) حديقة تاريخية تشهد على الفترة الاستعمارية للمدينة

موند بريس/ عبدو

حديقة شبان أقدم حديقة في مدينة البئر الجديد وأكبرها، يعود تاريخ إنشائها إلى البدايات الأولى للقرن الماضي، حينما صممت من طرف المستعمر الفرنسي ( famille chavent ) عام 1936، لينطبق تصميمها مع حدائق باريس الجميلة بتوافق قياساتها وشكلها المنظم، ومن أفضل المتنزهات في المدينة، الكثير من سكان البئر الجديد يحملون ذكريات مع هذه الحديقة التي كانت ملاذ راحتهم وقت الفراغ، مرت السنوات وتحولت الى مرتع لمن لا مرتع له!!. وشملها الاهمال من المسؤولين الجماعيين..


هنا القول: إن مصيبتنا وبلاءنا تكمن من جهة في غياب المراقبة والمحاسبة، لاحسيب ولارقيب، ومن جهة أخرى تتمثل في تواطؤ المفسدين مع ناهبي المال العام، حيث يقومون بالدفاع عنهم باستماتة فمهمتهم هي تزيين القبيح وتعطيره بماء الورد خوفا من ضياع المعرفة الإنتخابية!!!. لذلك نقول إن الخطر الحقيقي هنا ليس في التدجين الباطل، وإنما في إلباس الفساد لباس الشرعية وهذه هي الطامة الكبرى.
لهذا تبقى جريدة “موند بريس” متابعة لهذا الملف لترصد لكم أهم أحداثه، ويبقى موقعنا وفي إطار الحياد الإعلامي، المشروط مفتوحا للجميع من أجل الرد، إحتراما لكل الآراء ومحاولة لكشف الحقائق، بدون زيادة أو نقصان.
انتظرونا قريبا ملفات ساخنة وتحقيقات دقيقة في هذا الشأن..
يتبع..

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


65 + = 72