البئر الجديد // تمديد العمل بالإجراءات الاستثنائية إلى غاية 10 نوفمبر الجاري

موند بريس//عبدو

قررت جماعة البئر الجديد تمديد العمل بالإجراءات الاستثنائية الرامية لكسر سلسلة انتقال انتشار جائحة فيروس كورونا إلى غاية 10 نوفمبر الجاري.
وعلمت جريدة “موند بريس”، ان رئيس جماعة البئر الجديد، قد أصدر قرار جديد تحت رقم (13) يقضي بتفعيل الإجراءات الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بالحد من انتشار الوباء المستجد.
وأكدت الجماعة الحضرية على أنه في إطار التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد إقليم الجديدة، وبناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المنعقد، أمس الجمعة 23 أكتوبر الجاري، فقد تقرر تمديد العمل بالإجراءات الاستثنائية لمدة أسبوعين آخرين، من أجل الحد من انتشار وباء “كورونا”.
وتتمثل هذه التدابير حسب ماتوصلت به “موند بريس”، فإن جماعة البئر الجديد قررت إغلاق جميع المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والمهنية والخدماتية وأسواق القرب على الساعة التاسعة مساءا.
ومنع البث التلفزي للمقابلات الرياضية بالمقاهي والمطاعم مع التقيد باحترام 50% من الطاقة الاستيعابية.
كما تشمل هذه الإجراءات إغلاق الحمامات التقليدية والعصرية وصالونات الحلاقة والتجميل والقاعات الرياضية وملاعب القرب على الساعة التاسعة مساء مع التقيد باحترام 50% من الطاقة.
كما تقرر أيضا الاستمرار في إغلاق القاعات الرياضية المغطاة التابعة للجماعة ولوزارة الشباب والرياضة طيلة اليوم.

ويستمر تطبيق الإجراءات الأخرى المعمول بها على الصعيد الوطني بمقتضى حالة الطوارئ الصحية ببلادنا لاسيما إستمرار إغلاق المسابح العمومية ومنع حفلات والاعراس والتجمعات الجنائزية.
وشددت الجماعة على أن الأفراح وحفلات الزواج والتجمعات العائلية والجنائز كانت السبب الرئيسي في ارتفاع عدد الحالات الإيجابية المؤكدة، داعية المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر واستحضار روح المسؤولية المشتركة مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية التي تبقى السبيل الوحيد والأنجع للحد من انتشار هذا الوباء.
تنزيل قرار يقضي بتفعيل الإجراءات الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بالحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + = 10