البئر الجديد // انطلاق عملية تلقيح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في منازلهم

موند بريس /عبدو

تلقت سلطات البئر الجديد عدد طلبات من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في المدينة للتلقيح باللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، خلال اليوم الأول من الحملة الميدانية التي أطلقتها السلطات المحلية والأمنية وأطر القطاع الصحي لتوفير اللقاح في المنازل.
أطلقت السلطات المحلية والأمنية والصحية في مدينة البئر الجديد، اليوم الأربعاء 24 فبراير الجاري، حملتها الميدانية لتلقيح كبار السن في منازلهم باللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، وذلك ضمن حملة موسعة دشنتها السلطات في عموم أحياء المدينة.
وفي هذا الإطار، يبرز مدير المستوصف، الدكتور “سعد البقالي” في تصريح لجريدة “لموند بريس” إن الحملة تأتي دعما لجهود الدولة الرامية للحد من انتشار الفيروس، وتستهدف كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في منازلهم الذين تتجاوز أعمارهم 65 وما فوق، والحملة تأتي بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والسلطات المحلية والأمنية، وتتضمن توفير طاقم طبي ينتقل إلى المنازل لتلقيح أصحاب الطلبات باللقاح مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية.

ووفق ما عاينته “موند بريس”، أن العملية تسير في ظروف جيدة، بفضل التنسيق القائم بين المصالح الصحية والسلطات المحلية والأمنية، عملية التلقيح تجري على ثلاث مراحل، تتمثل في التسجيل والتلقيح والمعاينة.
وتتضمن الحملة زيارة المنازل وفحص الحالة وقياس مؤشراتها الحيوية قبل إعطاء اللقاح، ومن ثم تواصل أطقم العمل متابعة الحالة على مدار الساعة للاطمئنان على سلامتها كليا.
وأعرب عدد من المستفيدين، عن ارتياحهم لظروف جيدة الإرتياح وسير عملية التلقيح، لافتين إلى أن التلقيح في المنازل يعتبر أفضل طريقة لكبار السن وأصحاب الهمم والأمراض المزمنة.
كما أعرب المستفيدون عن امتنانهم العميق للملك محمد السادس عن العناية الملكية السامية والمتواصلة والحس الإنساني الرفيع الذي ما فتئ جلالته يحف به رعاياه من كافة مكونات الشعب المغربي.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 2 =