البئر الجديد/// الاستعداد لإطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بالمدينة

موند بريس/ عبدو

في إطار الإعداد لعملية التلقيح الشامل ضد فيروس كوفيد19 لتحقيق مناعة جماعية، وعملا على توفير الشروط الضرورية لانجاح هذه العملية على صعيد إقليم الجديدة.

وتحت إشراف السلطات المحلية والصحية قامت لجنة إقليمية مختلطة مرفوقا بباشا المدينة وأعوانه ومدير المركز الصحي والهيئة المغربية للشباب الملكي فرع البئر الجديد، بزيارة تفقدية للمركز الصحي لمدينة البئر الجديد، المخصص لتلقيح الساكنة المحلية ضد فيروس كوفيد19، ومعاينة الوسائل اللوجستكية والبشرية التي تمت تعبئتها لعمل هذا المركز، بالاضافة إلى الوقوف على معايير السلامة والامان داخل وبمحيط هذا المركز.


وفي هذا الإطار، بدأت السلطات المحلية والصحية بمدينة البئر الجديد، استعداداتها لإطلاق حملة التلقيح ضد الفيروس، وذلك من خلال إعداد مركز للتلقيح بالمركز الصحي الحضري بالمدينة.
هذا مع تسجيل اهتمام واسع واستعداد حثيث لساكنة المدينة من أجل الاستفادة من عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد19، باعتباره وسيلة ناجعة وفعالة لمواجهة هذا الوباء، والحفاظ على الصحة العامة.
أكد الطبيب الرئيسي للمركز الصحي الدكتور سعد البقالي، في تصريح لموند بريس، يومه الإثنين 15 دجنبر الجاري بالمركز الصحي، اكتمال جميع التحضيرات الخاصة بعملية التلقيح ضد جائحة فيروس كورونا المستجد، ونحن مستعدون لاستقبال الأشخاص الذين سيستفيدون من عملة التلقيح ضد كوفيد19، مسجلا أن وزارة الصحة اعتمدت استراتيجية التلقيح هاته كوسيلة للتطعيم ضد الجائحة والتحكم في انتشارها.


ويشار الى أن الأولوية في التلقيح تعود للعاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التعليم، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


34 + = 35