البئر الجديد// إيقاف شاحنة لنقل “البوطات” بحي البام بالمدينة

موند بريس/ عبدو

علمت “موند بريس” من مصدر مطلع أن مصالح السلطات المحلية، أوقفت في صباح يومه الأربعاء 17 فبراير الجاري، شاحنة لتوزيع قنينات غاز البوطات الجديدة بعد اول ظهور لها في الاسواق، وذلك على مستوى حي البام بمدينة البئر الجديد.
وأوضح المصدر ذاته، أن سبب إيقاف الشاحنة المذكورة راجع إلى عدم توفرها على الترخيص الصناعي؟ مع العلم أن سائق الشاحنة يتوفر فقط على وثيقة التوزيع.


وأبرزت المصادر، فالمستودع للتخزين وتوزيع مادة الغاز بالجملة (البوطات) يقع وسط منطقة لغديرة إقليم الجديدة، شيد بطريقة غامضة؟ متسائلا هل المصنع يتوفر على التراخيص القانونية من وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الشغل والمصالح المختصة بالعمالة؟، مشيرة الى ان هناك استغلال للمستخدمين الذين يشتغلون في ظروف تفتقد لشروط السلامة خاصة بوجود تلك القنينات الغازية بهذا الشكل في الهواء الطلق، مما يشكل عليهم أيضا خطورة، ويطرح تساؤلات حول غياب لجن المراقبة ومفتشية الشغل والشرطة الادارية، في مراقبة المصانع التي تستعمل مواد قابلة للاشتعال تشكل تهديد على السكان ومستعملي الطريق.

وجدير بالذكر أن هذا المجال تؤطره وتراقبه وزارة الطاقة والمعادن، وهي التي تمنح التراخيص بناءا على معايير ومواصفات خاصة. ولا يمكن قانونيا للمجالس الجماعية الترخيص لمثل هذه المستودعات إلا بناءا على تراخيص الوزارة المذكورة ذات الاختصاص.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 1 =