الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني يحل بمدينة الراشدية

موند بريس / معاذ بوعدين

علمت جريدة موند بريس من مصادر موثوقة أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر و أبناؤه قد حلوا امس الثلاثاء في زيارة خاصة للمغرب.

 

وحسب ذات المصدر، فأمير قطر حل رفقة أبنائه بالجنوب الشرقي للمغرب لقضاء عطلة رأس السنة، بالضيعة القطرية المتواجدة بمنطقة تاردة بإقليم الرشيدية على الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الرشيدية وكلميمة و بالضبط في ضيعته الخاصة بوبرنوص .

 

و تخلق زيارة الأمير تميم و الوفد المرافق له رواجا إقتصاديا بإقليم الراشدية ، حيت تزدهر مجموعة من الأنشطة ، كما يعمل مجموعة من شباب المنطقة مهن موسمية بمجرد حلول الأمير  بالمدينة .

 

هذا ومن المرتقب أن يقوم الشيخ تميم أيضا بزيارة إلى منطقة المحبس الحدودية في الصحراء المغربية.

 

وقبل أيام، علمت جريدة موند بريس من مصادر محلية أن الطائرة الأميرية التابعة لدولة قطر قد عبرت مدينة أسا بالصحراء المغربية متجها نحو مطار المحبس.

 

هذا وتوجد بمنطقة المحبس، التابعة حسب التقسيم الإداري المغربي لمنطقة أسا الزاك المحاذية للحدود مع الجزائر محمية تابعة لقطر.

 

وتأتي الزيارة الخاصة عقب الموقف التاريخي لقمة مجلس التعاون لدول الخليج، الذي عبر فيه قادة الدول الخليجية، من ملوك وأصحاب سمو، عن الدعم الصريح والمساندة المطلقة للوحدة الترابية للملكة المغربية.

 

وكان الملك محمد السادس قد وجه، في الاسبوع الماضي، برقية شكر وامتنان الى الشيخ تميم حول موقفه وموقف بلاده قطر الداعم بشكل تام ومطلق لمغربية الصحراء.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


81 + = 86