الأمطار تشل الحركة بالدار البيضاء (صور)

موند بريس/ محمد أيت المودن

تعيش مدينة الدار البيضاء كابوسا، منذ أول أمس الثلاثاء، بسبب الحالة “الكارثية” لشوارع وأزقة المدينة مع استمرار هطول الأمطار بوتيرة عالية صباح اليوم الخميس، مما تسبب في اضطرابات على مستوى حركة السير وشلل في أبرز شوارع المدينة.

 

وأغلقت الأمطار بعض الطرق الرئيسية ومجموعة من الأزقة، بسبب تراكم المياه على السطح، مما اضطر عدد من سكان العاصمة الاقتصادية إلى التخلي عن استعمال سياراتهم، خوفا من إتلافها.

 

كما علم من عين المكان، أن مجموعة من المؤسسات التعليمية الخاصة والعامة أغلقت أبوابها وأجلت الحصص الدراسية بسبب سوء الأجوال الجوية. وارتفع معدل حوادث السير على مستوى الشوارع الرئيسية بالمدينة وذلك راجع لاضطرابات حركة السير وصعوبة الرؤية والازدحام.

 

وعبر بيضاويون عن استيائهم من حالة المدينة وجودة البنيات التحتية محملين مسؤولية ما يجري في الدار البيضاء للمسؤولين الجماعيين المنتخبين وشركات التدبير المفوض، كما طالبوا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرفوقا بـ”البيضاء_تغرق”، هؤلاء الأشخاص بتقديم استقالتهم ومحاسبتهم.

 

وأعلنت شركة ( RATP Dev Casablanca ) أن حركة ترامواي البيضاء “مضطربة جدا “، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت بالعاصمة الاقتصادية،

 

وحسب المصدر ذاته ، فإنه ” من الصعب تقدير مدة هذه الاضطرابات في حركة الطرامواي ، لأن الأمر يرتبط بتصريف مياه الأمطار وأحوال الطقس “.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + 5 =