الأسود ينهون مقابلات مجموعتهم بالتعادل وكريم باعدي أكبر مكسب.

موند بريس / محمد أيت المودن

 

حرم القائم المنتخب المغربي لكرة القدم الجمعة من الفوز على مضيفه مالاوي في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، ليكتفي بتعادل سلبي غير مؤثر على عبوره للنهائيات.

وبرز العديد من اللاعبين في هذه المباراة ، وخصوصا لاعب الحسنية كريم باعدي ، لأنه حتى الذين لا يفقهون في الكرة ، لا يحتاجون لاجتهادات كبيرة كي يميزوا بين اللاعبين،بين كريم باعدي الرشيق ، وحمزة منديل الذي سجل حضورا باهتا مع الألمبيين ، فالأول يحاور الكرة باستمتاع وسلاسة ، فيما الثاني تتسم تحركاته بالإستعصاء وغياب التنافسية .
باعدي أجاد دفاعيا في أول ظهور له ، وحين استحضر ذاكرته وما يفعله مع الحسنية بالصعود لدعم الهجوم ، تحصل على ضربة خطأ خطيرة أقلقت راحة حارس مالاوي.

لو ينال اللاعب باعدي ربع الفرص والصبر الذي صبر رونار على منديل سنربح ظهيرا متميزا صالحا للدورين معا.

كريم باعدي يكتب من ملعب بيغو بليلنغوي المالاوي تأشيرة المحبة والثقة ويؤكد أنه مكسب للمستقبل إلا إذا أصر ناصر لاركيط للتصدي له كما فعلها مع أشرف لزعر.

وعودة لمباراة اليوم ، فقد دخلها  المنتخب المغربي ضامنا التأهل الى نهائيات البطولة التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبلين.

 

وبنتيجة التعادل، أنهى “أسود الأطلس” التصفيات برصيد 11 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، في انتظار مباراة الأحد بين الكاميرون بطلة إفريقيا 2017 وجزر القمر، والتي ستكون حاسمة على البطاقة الثانية عن المجموعة، اذ تحتل الكاميرون المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن جزر القمر الثالثة.

 

وستنهي مالاوي المجموعة في المركز الرابع برصيد أربع نقاط فقط.

 

وانتزعت مالاوي النقطة الرابعة لها في التصفيات بصعوبة من المغرب اليوم، اذ عاند سوء الحظ لاعب الأخير رشيد العليوي بإصابته القائمين في الدقائق الأخيرة من المباراة، الأولى عبر ركلة حرة التفافية قوية هزت القائم الأيمن، والثانية في الدقيقة 90+1 كانت أقرب الى نسخة من الأولى، لكنها ارتدت هذه المرة من القائم الأيسر.

 

وكان المغرب قد فاز على مالاوي 3-صفر ذهابا في التصفيات.

 

وخلال هذه المباراة ، أبقى المدرب الفرنسي هيرفي رونار العديد من لاعبيه الأساسيين خارج التشكيلة التي تستعد لخوض مباراة ودية ضد الأرجنتين في 26 مارس الحالي في طنجة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 88 = 96