الأستاذ عبدالرزاق اشعيبة ينال الدكتوراه بميزة مشرف جدا

موند بريس

أصبحت سلامة الغذاء ضرورة للمستهلكين ، ومنتجي الأغذية ، وأجهزة مراقبة جودتها على الصعيد الوطني وتجارتها الدولية، نظراً لأهمية الغذاء وعلاقته المباشرة بصحة الإنسان.
فالتميز العلمي للطلاب وتاهيل خريجين وباحثين على اعلى مستوي عالمي، لهم المقومات العلمية والتطبيقية الممتازة التي تجعلهم قادرين على مواكبة النظم المتطوره والتقنيات الحديثة في مجال سلامة وصحة الغذاء مع تتبع القوانين الجاري بها العمل في هذا المجال.
وفي هذا الاطار ،ناقش بتاريخ 8 أبريل الأستاذ عبد الرزاق شعيبة، القاضي بالمحكمة الإدارية باكادير، أطروحة لنيل الدكتوراه في القانون الخاص حول موضوع” الالتزام بضمان السلامة في العقود ” تحت إشراف الدكتور بوعبيد عباسي، وذلك برحاب كلية الحقوق بجامعة القاضي عياض بمراكش، وكانت لجنة المناقشة مكونة من السادة: الدكتور عبد الكريم الطالب استاذ التعليم العالي وعميد الكلية المذكورة رئيسا، والدكتور بوعبيد عباسي استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش مشرفا، والدكتور محمد أبو الحسين استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بالمحمدية عضوا ومقررا، والدكتور محمد محروك استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش عضوا ومقررا، والدكتورة جودية خليل أستاذة مؤهلة بكلية الحقوق بمراكش عضوا ومقررا، والدكتور ابو بكر مهم استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بسطات. وقد تطرق الطالب المرشح في أطروحته إلى الإشكالات المطروحة بخصوص المسؤولية عن الأضرار التي تصيب صحة وسلامة المستهلك جراء استهلاك منتوجات معيبة أو خطرة وكذلك حتى الخدمات التي تمس صحة وسلامة المستهلك كخدمة الطبيب والنقل والعمل، وذلك في ظل القانون رقم 24.09 المتعلق بسلامة المنتجات والخدمات، وبعد مناقشة مطولة من طرف أعضاء اللجنة، قررت هذه الأخيرة قبول الاطروحة بميزة مشرف جدا مع التهنئة الشفوية للجنة. ”

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 80 = 84