القنصل العام للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء وإسبانيا محمد الرفاوي يتخد مجموعة من التدابير تحسبا لعملية إجلاء المواطنين المغاربة العالقين

موند بريس :

أكد القنصل العام للمملكة المغربية في الجزيرة الخضراء بإسبانيا، محمد الرفاوي، يوم أمس الجمعة 22 ماي2020، أن القنصلية قد اتخذت مجموعة من التدابير تحسبا لعملية إجلاء المواطنين المغاربة العالقين، منذ قرار إغلاق الحدود، وذلك بمجرد إعطاء الضوء الأخضر من السلطات المغربية.

الرفاوي صرح خلال لقاء صحفي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه حسب التعليمات التي تلقتها القنصلية العامة من الوزارة الوصية، تقوم هته الأخيرة بتنسيق وثيق مع سفارة المملكة في مدريد بتحيين لائحة بيانات ومعلومات المواطنين المغاربة العالقين في المناطق التابعة لنفوذ قنصلية الجزيرة الخضراء، و عددهم 750مواطن.

السيد محمد الرفاوي أكد على أن ترحيل المواطنين العالقين عبر تنظيم رحلات بحرية هو الاحتمال القائم خصوصا وأن غالبية المغاربة العالقين في هذه المنطقة لديهم سيارات مسجلة في المغرب. بالإظافة إلى أن الجزيرة الخضراء تتوفر على أكبر ميناء في شبه الجزيرة الأيبيرية.

من جهة أخرى، قال محمد الرفاوي أن القنصلية العامة بالجزيرة الخضراء على تواصل دائم مع المواطنين المغاربة العالقين حاليا، سواء عن طريق مكالمات هاتفية، أو من خلال التواصل الميداني المباشر خصوصا مع المواطنين الذين تتكلف القنصلية بإيوائهم منذ 16 من شهر مارس المنصرم.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 8 =