ابن جرير : جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تعلن عن إطلاق  مدرسة جديدة  “مدرسة لعلوم الحاسوب”،  خاصة بالمهندسين المتخصصين في علوم المعلوميات.

موندبريس : عزيز بلفقيه

وأكد  بلاغ صادر عن  الجامعة أن هذه المدرسة سيحتضنها مركز البيانات بابن جرير الذي يعد مختبرا حيا للمدرسة الجديدة من أجل الممارسة وتجريب أشغال البحث، مضيفا أن المدرسة تهدف إلى تقديم عرض جديد مبتكر في التكوين والبحث في هذا المجال، باعتباره مستقبلا واعدا للمغرب وإفريقيا.

وستضيف هذه المدرسة الجديدة قيمة مضافة  للمنهاج التقني للجامعة، من خلال التطرق إلى الحاجيات الرقمية للقرن 21 والعمل على ترسيخ مكانة المغرب في مجال الرقمنة.

و ابتداء من  الدخول المدرسي الجديد ستعمل  هذه المدرسة على تكوين مهندسين (خمس سنوات بعد البكالوريا) في التخصص الرقمي، مع المزاوجة بين الشقين النظري والتطبيقي، سنتين تحضيريتين موجهة حول الرقمنة، متبوعة بثلاث سنوات خاصة بسلك المهندس تمكن من التخصص في أحد المسالك الرقمية من قبيل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والأمن السيبراني وشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها.

ويتكون  الطاقم البيداغوجي للمدرسة من أطر وأساتذة باحثين مرموقين يستفيدون من شراكات متعددة مع أفضل مدارس الهندسة والجامعات العالمية،وتستهدف هذه المدرسة الكبيرة نخبة من الطلبة والطالبات بالمغرب المهتمين بالرقمنة

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 19 = 26