إقليم سيدي بنور : المجتمع المدني ينخرط في جهود إنجاح الدخول المدرسي 2020/2021 الاستثنائي في ظل جائحة كورونا.

موند بريس/رفيق خطاط
في ظل أجواء استثنائية تتميز باعتماد تدابير احترازية تروم توخي الحيطة والحذر من تفشي (كوفيد-19) بالوسط المدرسي، انخرطت جمعية الأبار الشباني للتنمية القروية بالحكاكشة في تقديم الدعم والمساندة لمجموعة مدارس الأبار بالحكاكشة من خلال المساهمة في جهود إنجاح الدخول المدرسي الجديد 2020-2021 ، وذلك في إطار تنزيل الإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل حماية التلاميذ والأطر التربوية والإدارية من خطورة الفيروس .

وبادرت جمعية الأبار الشباني للتنمية القروية إلى اقتناء مواد التنظيف و التعقيم من قبيل المطهرات و المعقمات الكحولية اللزجة للأيدي، و محارير لقياس درجة الحرارة عن بعد عن طريق الأشعة تحت الحمراء لاستعمالها بكل وحدات المجموعة المدرسية، والقيام بأنشطة تحسيسية وتوعية و تواصلية مع الأباء وأولياء التلميذات و التلاميذ.

وعقدت الجمعية شراكة مع المؤسسة تروم إلى المساهمة في إنجاح الموسم الدراسي 2020-2021 الاستثنائي في ظل جائحة كورونا من خلال القيام بالدعم التضامني في شكل توفير المواد المعقمة للمؤسسة، والقيام بحملات تواصلية تروم تقديم الدعم النفسي والمعنوي للتلميذات والتلاميذ مع ضرورة حثهم على التقيد بالبروتوكول الصحي، وتعزيز التواصل مع الاساتذة وإدارة المؤسسة والاسهام في تنزيل وتنفيذ برنامج عمل خلية اليقظة و لجنة تدبير المخاطر.

وفي هذا الإطار، أعربت المؤسسة في شخص إدارتها و اطرها التربوية ، عن اعتزازها بهذه الشراكة الجادة و المسؤولة خصوصا في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها بلادنا، وعن المبادرة المواطنة لجمعية الأبار الشباني للتنمية القروية، و التي تعبر عن غيرة أهلها عن المدرسة العمومية عامة ومجموعة مدارس الأبار خاصة.

وقد حظر مراسيم توقيع اتفاقية الشراكة مع جمعية الأبار الشباني للتنمية القروية وتسلم مواد التعقيم و محارير قياس درجة الحرارة أعضاء عن مكتب الجمعية و هما السيد عبد الحكيم حيدة و السيد اعليليشي التومي و مدير المؤسسة مرفوقا بالاستاذ محمد عيار عضو مجلس التدبير وعضو جمعية دعم مدرسة النجاح.

جزيل الشكر وموفور التقدير لجمعية الشباني الأبار للتنمية القروية و لكل أعضاء مكتبها على هذه المبادرة المواطنة و على انخراطهم الجاد و المسؤول في إنجاح الدخول المدرسي 2021-2020.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 3 =