إدانة شخصين تورطا في قتل حيوان بري مهدد بالانقراض (ضبع)

موند بريس / محمد أيت المودن

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة بني ملال، يوم أمس الثلاثاء 17 ماي الجاري، بإدانة شخصين تورطا في قتل حيوان بري مهدد بالانقراض (ضبع) بغابة تافرنت بتكزيرت بإقليم بني ملال.

 

وصرحت غرفة الجنح التلبسية الابتدائية في بني ملال بقرارها القاضي بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهما، والحكم على كل واحد منهما بثلاثة (03) أشهر حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وكان مقطع فيديو يوثق عملية اصطياد الضبع المذكور قد انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما عجل بقيام رجال الدرك الملكي بمركز تكزيرت بحملة تمشيطية واسعة، انتهت بتوقيف المشتبه فيهما والعثور على جثة الضبع في بئر عميقة بالمنطقة.

ودخل المركز القضائي لبني ملال على خط هذه القضية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، حيث شرع في تعميق البحث مع الموقوفين لمعرفة ظروف عثورهم على هذا الحيوان النادر وكيفية قتله، والهدف وراء ذلك.

 

وبدورها تفاعلت مصالح المياه والغابات مع هذا الموضوع، حيث أكدت أن الضبع المقتول من فصيلة نادرة جدا، ولا يتواجد سوى بدول الخليج.

 

وبعد التحقيق معهما، قرر وكيل الملك بابتدائية بني ملال متابعة المشتبه فيهما بتهم تتعلق بـ “اصطياد والقبض على حيوان تابع للأنواع المحمية وإتلافه”، ومن تم أحيلا على المحكمة للبث في المنسوب إليهما من أفعال.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


67 + = 76