إدارية البيضاء تستجيب لطلب التلميذة نورة المتهمة بالغش في امتحانات البكالوريا

موند بريس
 قررت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قبول الطلب الذي تقدمت به التلميذة منصوري نورة التي تم إسقاطها من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال- خنيفرة، في امتحانات بكالوريا هذه السنة، بعد اتهامها بالغش.

وصرح القاضي المكلف بالملف بقسم القضاء المستعجل بإدارية البيضاء، بقبول الطلب والإذن لمفوض قضائي بالانتقال إلى مقر الأكاديمية الجهوية التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة واستفسار المدير أو من ينوب عنه أو رئيس قسم الامتحانات عن المعدل العام الذي حصلت عليه التلميذة نورة منصوري مع بيان النقطة الممنوحة لها في مادة الفلسفة.

وطالب أيضا القاضي المكلف بالملف من المفوض القضائي بالاطلاع والاستفسار عن بيان کيفية ضبط الغش المنسوب إليها في المادة السالفة الذكر وهل تم تحرير محضر بذلك أم لا، وأخيرا بيان ما إذا كانت الطالبة تستحق النجاح في حالة حصولها على المعدل في مادة الفلسفة أم لا، وتضمين كل ذلك في محضر قانوني مع الرجوع إلى المحكمة في حالة وجود صعوبة ما.

وكانت التلميذة نورة المنصوري المتهمة بالغش في مادة الفلسفة، قد توجهت للقضاء بمعية أسرتها وبدعم من جمعيات حقوقية، حيث وضعت شكاية في الموضوع لدى المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، وذلك بعد أن خيب بلاغ الأكاديمية آمالها وآمال كل المتتبعين لملفها.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 1 =