إتحاد المحامين الشباب بمراكش يصدر بلاغا استنكاريا .

موند بريس / معاذ بوعدين / مراكش

بيان:

تبعًا للبيان السابق الصادر يوم 29/12/2021 عن مكتب إتحاد المحامين الشباب بمراكش الذي استحضر فيه خطورة المخرجات التي توصلت إليها بعض الهيئات بخصوص ولوج المحاميات والمحامين لمرافق العدالة وطرق تدبيرها، و الدي أكد كذلك على ضرورة بقاء الزميلات والزملاء في حالة يقظة للتعاطي مع أي واقعة للمنع في مختلف المحاكم.

 

وفي إطار المواكبة لعملية ولوج الزميلات و الزملاء للمحاكم اليوم (30/12/2021) فوجئنا بحالة العسكرة لجل مرافق العدالة مع منع الزميلات والزملاء من الولوج إلا في حالة الاستظهار بجواز التلقيح وذلك بإشراف شخصي من المسؤولين القضائيين في جل المحاكم التابعة للدائرة الاستئنافية بمراكش، بل وصل الأمر إلى قيام أجهزة الشرطة بإخراج زميلات و زملاء من قاعات المحكمة الابتدائية بايمنتانوت بتعليمات من السيد وكيل الملك بهذه المحكمة، في سابقة خطيرة لم يسبق تسجيلها في تاريخ مهنة الدفاع بالمغرب.

 

إن مكتب إتحاد المحامين الشباب بمراكش أبى إلا أن يسجل استنكاره الشديد لمظاهر المنع والتضييق والمس بكرامة الدفاع و ذلك بتجسيد شكل نضالي أمام محكمة الاستئناف بمراكش و الذي استجاب له الزميلات و الزملاء بكل تلقائية و عبروا من خلاله عن تشبتهم بحقهم في الولوج للمحاكم بدون قيد أو شرط ورفضهم للمذكرة المشؤومة لعدم شرعيتها القانونية والدستورية ولأي حل يمس بكرامة الدفاع ويصادر حقهم في الولوج لمرافق العدالة.

 

ان مكتب اتحاد المحامين الشباب بمراكش المنعقد بشكل مفتوح يؤكد على مايلي :

• استنكاره الشديد لواقعة طرد الزميلات والزملاء من قاعات المحكمة الابتدائية بايمنتانوت من طرف الشرطة بتعليمات من السيد وكيل الملك لنفس المحكمة.
• إدانته لواقعة منع الزميلات والزملاء من الولوج للمحاكم بجل محاكم الدائرة الاستئنافية بمراكش.
• إدانته لمظاهر العسكرة التي تعرفها جل المحاكم محليًا ووطنيًا.
• تأكيده على حق المواطنين والمحامين في الولوج الى مرافق العدالة بدون قيد أو شرط.
• رفضه لأي حل يمس بكرامة الدفاع وبحقهم في الولوج العادي لمرافق العدالة.
• دعوته الإطارات الشبابية لهيئات المحامين بالمغرب إلى تقديم الدعم لزملائهم بهيئة مراكش.
• دعوته جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى تحمل مسؤوليتها في ما يجري في محاكم الدائرة الاستئنافية بمراكش من مساس بحقوق وكرامة الدفاع.
• دعوته الزميلات والزملاء بهيئة مراكش لعقد لقاء مفتوح لتدارس طريقة التعاطي مع مايجري حاليا بمحاكم مراكش وذلك يوم غد الجمعة 31/12/2021 بنادي المحامين بتاركة على الساعة 16:00.

 

عاش اتحاد المحامين الشباب بمراكش صامدا ومناضلا
عاشت مهنة المحاماة حرة ومستقلة

عن مكتب اتحاد المحامين الشباب بمراكش

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 2 =