أمن بوجدور يحيل شخصين يتاجران في الهجرة الغير الشرعية

موند بريسأ

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بوجدور على النيابة العامة المختصة، صباح أمس الجمعة 20 نونبر الجاري، شخصين يبلغان من العمر 29 و32 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية في التزوير واستعماله، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضيتين تتعلقان بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة بوجدور قد فتحت بحثا تمهيديا على خلفية شكاية تقدم بها أربعة مواطنين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، يتهمون فيها المشتبه فيه الأول بتعريضهم للغلط التدليسي عن طريق إيهامهم بقدرته على تهجيرهم بطريقة غير مشروعة عبر المسالك البحرية، حيث سلبهم مبالغ مالية متفاوتة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تحديد هويته وتوقيفه.
فيما جرى توقيف المشتبه فيه الثاني على خلفية شكاية أخرى تقدم بها 11 شخصا يتهمونه فيها بتعريضهم للنصب والاحتيال بعدما أوهمهم بدوره بقدرته على تهجيرهم بطريقة غير مشروعة، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 12 و15 ألف درهم لكل منهم.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة صباح أمس الجمعة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


17 + = 21