“أمان” مولود جمعوي جديد يرى النور بأكادير

موند بريس / محمد أيت المودن

 

تأسس مولود جمعوي جديد بأكادير، عبارة عن جمعية أطلق عليها إسم “أمان” بالأمازيغية. بمعنى – الماء –  رمز للحياة و رمز الوجود.

و نظرا للظرفية الصعبة التي نعيشها جراء وباء كورونا، و كذلك الأوضاع الصعبة التي وصلتها مدينة أكادير و جهة سوس ماسة، كان من الضروري اشراك المجتمع المدني بفعالياته في تنمية المدينة و الجهة في كافة المجالات. و لهذه الغاية،  أخذت بعض الطاقات المحلية المبادرة و أنشأت ” جمعية أمان للتنمية و البيئة و الصحة و الأعمال الإجتماعية ” .

و تم اختيار نخبة من الفاعلين الجمعويين و الأساتدة والدكاترة في مدينة أكادير و جهة سوس ماسة لتأثيت مكتب هذا المولود . و أسفر الجمع العام على تشكيلة المكتب التالية:

رئيسة الجمعية: الكتيو زهرة

نائب الرئيس الاول: الثقي الشبيهي ادريس

نائب الرئيس الثاني: عبد اللطيف ياسي

الكاتب العام: ماء العنين سيدي عثمان

نائب الكاتب العام: فاطمة بوعشروي

أمين المال : سيدي ختاري العلوي

نائب أمين المال:العربي وهبي

وتعتبر رئيسة هذه الجمعية الكتيو زهرة من الطاقات النسوية الفعالة في العمل الجمعوي منذ فترة، وتحظى بثقة جميع الشركاء بجهة سوس ماسة عموما ومدينة أكادير والنواحي خصوصا ، ولها بصمات عديدة في العمل الجمعوي والخيري بالمنطقة ، وتسعى دائما للرفع من وثيرته في كل مناسبة مستغلة شبكة علاقاتها الجيدة داخل المجتمع السوسي والثقة التي تحظى بها داخل هذه الأوساط.

أما باقي الأعضاء، فيعتبرون من خيرة الفاعلين كل في مجاله، ومن المنتظر أن تعطي هذه الجمعية نفسا جديدا للعمل الجمعوي بالإقليم والجهة على حد سواء.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 86 = 93