ألمانيا..نحو 4000 حالة إصابة جديدة بكورونا في ظرف 24 ساعة (معهد روبرت كوخ) .

موند بريس  :

سجلت ألمانيا 3965 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد في يوم واحد، حسبما أفاد معهد “روبرت كوخ” الألماني لأبحاث الفيروسات اليوم الاحد.

ووفق بيانات المعهد الالماني ، وصل إجمالي عدد الإصابات المسجلة في ألمانيا إلى 52 ألفا و547 حالة بمعدل 63 حالة لكل مئة ألف نسمة، فيما بلغ عدد الوفيات 389 حالة حتى الآن.
ولم يتيسر عقد مقارنة يومية بالنسبة لحالات الوفيات لأن المعهد أوضح أنه لم يتلق بيانات من ثلاث ولايات أمس السبت.
وحسب بيانات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، وصل إجمالي عدد الإصابات المسجلة في ألمانيا إلى أكثر من 56 ألف و600 حالة.
وسجلت ولاية شمال الراين فيستفاليا ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بـ13 ألف و630 حالة و110 حالة وفاة (وفقا لتقديرات اليوم)، تلتها بافاريا بـ13 ألف و263 حالة و110 حالة وفاة (وفقا لتقديرات اليوم)، ثم ولاية بادن فورتمبرغ بـ10819 حالة إصابة و118 حالة وفاة (وفقا لتقديرات أمس).
وفي سياق متصل، قال رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني بأنه لا يمكن استبعاد احتمال أن تصل حالة الإمدادات إلى أقصى حدود قدراتها في ألمانيا في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا ،مشيرا إلى الوضع المأساوي الحالي في دول مثل إيطاليا.
وقال لوتار فيلر لصحيفة “فرانكفورتر ألغيماينه زونتاغس تسايتونغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: “لا يمكننا استبعاد أن يكون لدينا هنا في بلادنا مرضى أكثر من أسرة التنفس الاطصناعي. ويعد هذا مجرد تكهنات… يتعين علينا في كل الأحوال توقع ألا تكفي القدرات الاستيعابية، بمنتهى الوضوح”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


16 + = 23