أكاديمية 2063 تسدل ستار نسختها الرابعة بالمملكة المغربية وتتطلع لنسخة خامسة بدولة ناميبيا

مـــــــــــوندبريس

اختتمت فعاليات النسخة الرابعة ل ” أكاديمية 2063 THE ACADEMY ” تحت شعار :
” 2022 MENA Youth Green’Lab” بمشاركة 35 شابة وشاب من شمال إفريقيا والشرق الأوسط وكذا دول إفريقيا جنوب الصحراء ممثلين بذلك 14 جنسية مختلفة بمقر الجامعة الدولية لإدارة الأعمال ” إيسيك أفريك ” ببوقنادل سلا ،تحت إشراف و تنظيم جمعية أطلس للتنمية.
حيث هدفت هذه النسخة لتعبئة هؤلاء الشباب حول التغيرات المناخية من خلال تقوية قدراتهم حول الترافع، وحشد الدعم وإدارة المشاريع البيئية.

و تضمن برنامج هذه النسخة ورشات تكوينية حول الحكامة، تدبير الموارد الطبيعية، تقنيات الترافع، والريادة البيئية، حيث تميزت هذه الدورة بتعزيز الحوار بين مختلف الأجيال و اتسمت النسخة الرابعة بمشاركة العديد من الشخصيات الوطنية والدولية ،من أبرزهم :

سعادة السيدة آسية العلوي – السفيرة الجوالة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
السيد منير بنصالح– الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.
السيدة أمينة محمد – نائبة الأمين العام للأمم المتحدة.
السيدة ديزي ماتياس – مستشارة رئيس ناميبيا المكلفة بشؤون الشباب والمقاولة.
السيدة ماري روبنسون – الرئيسة السابقة لدولة إيرلاندا.
السيدة جاياتما ويكراماناياك – مبعوثة الأمم المتحدة للشباب.
السيد جيسكو هنتشِل – المدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا.

هاته النسخة التي امتدت من 13 إلى 17 يونيو 2022، تمت بشراكة مع منظمة كونراد أديناور ستيفتونغل شمال إفريقيا والشرق الأوسط،و مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، و الجامعة الدولية إسيك أفريك ومجموعة البنك المغربي للتجارة والصناعة.
ولقد تم إعداد وثيقة تجمع كل توصيات وتوقعات الشباب المشارك في هذه النسخة من أجل تقديمها لقمة المناخ COP27 الذي سينعقد في نوفمبر 2022 بجمهورية مصر العربية.
وفي هذا الصدد، تمكن المغرب من اتخاذ مكانة قيادية في المجال المناخي من خلال المشاريع وخطط الأنشطة التي جمعت الفاعلين وأصحاب القرار على المستوى الدولي و العالمي، وعلى وجه الخصوص الشباب المغربي الذي تولى العديد من المبادرات في مجال المناخ و البيئة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 57 = 66