أكاديمية جهة سوس للتربية والتكوين في عرض لحصيلة الموسم الدراسي2021/2020

موند بريس / محمد أيت المودن

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يومه الأربعاء 14 يوليوز 2021 لقاء جهويا تمحور حول الحصيلة التربوية للموسم الدراسي 2020/2021 . في كلمته الافتتاحية بالمناسبة أشاد السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية بالنتائج التي حققتها الجهة خلال الموسم الدراسي الحالي و الذي مر في أجواء تتسم باعتماد نمط التعليم التناوبي للحد من تداعيات جائحة كوفيد، منوها بجهود مختلف الفاعليين التربويين ، داعيا الى استخلاص الدروس من هذه التجربة سواء على مستوى النمط التربوي المعتمد أو مستوى التقويمات وعلاقتها بأداء المتعلمين في الامتحانات الاشهادية، داعيا الحضور الى الاطلاع على مضمون المقرر الوزاري 31/20 الخاص بالتكوين المستمر باعتباره رهانا لتجويد التعلمات وتطوير أداء العنصر البشري من خلال استثمار مختلف أشكال التكوين المستمر وعلى رأسها التكوين بالمواكبة والمصاحبة الميدانية ، كما دعا السيد المدير في كلمته الى تقديم مقترحات وتوصيات لتجويد الأداء التربوي خلال الموسم الدراسي 2021-2022.

 

وبالمناسبة قدم السيد الرئيس المكلف بتدبير قسم التخطيط والخريطة المدرسية عرضا تفصيليا حول النتائج الدراسية على صعيد الجهة حسب الاسلاك التعليمية الثلاث ، وحسب الامتحانات الاشهادية، داعيا الحضور الى تفسير هذه النتائج بعلاقتها بالنمط البيداغوجي المعتمد، ومدى احترام مقتضياته، والاكراهات التي رافقته.

بعد تم فتح باب المناقشة والتوصيات . للإشارة فقد عرف هذا اللقاء حضور السادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والسادة المفتشين المنسقين المتخصصين وبحضور ثلة من السادة مديري المؤسسات وبعض المدرسين حسب الاسلاك التعليمية .

 

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 82 = 83