أكاديميات التربية تطلق سراح حوالات المتعاقدين المحتجزة

موند بريس / محمد أيت المودن

أعلنت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمختلف جهات المملكة عن إطلاق سراح حوالات الأساتذة المتعاقدين الخاصة بشهر فبراير، والتي جرى توقيفها لرافضي توقيع ملحق العقد من فوج 2016.

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي أكدت في بلاغ لها في الموضوع آسفي أنها “باشرت صرف مستحقات الأستاذات والأساتذة ممن تبقى من الفوج 2016، وسيتوصل بها المعنيون بالأمر في الأيام القليلة المقبلة”.

من جهتها أوضحت اكاديمية جهة الشرق في بلاغ لها كذلك، أنه “تفعيلا لالتزامات الحكومة بالإنتقال من التوظيف بموجب عقود إلى وضعية نظامية مماثلة لوضعية الموظفين الخاضعين للنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية وذلك في إطار التوظيف الجهوي من طرف الأكاديميات، وبناء على التعديلات التي همت النظام الأساسي الخاص بأطر اكاديمية جهة الشرق المصادق عليه  من طرف مجلسها الإداري المنعقد في دورة إستثنائية يوم الأربعاء 13 مارس 2019، والتي نصت على الإدماج التلقائي لجميع الأفواج”، مؤكدة أنها باشرت بصرف مستحقات الأساتذة التي تعذر عليها موافاتهم بها سابقا، وبأنهم سيتوصلون بها في حساباتهم البنكية إبتداء من مساء اليوم.

هذا ويواصل الأساتذة المتعاقدون إضراباتهم للأسبوع الثالث على التوالي، رافضين أي صيغة للتسوية بعيدا عما يسمونه بالإدماج في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية إسوة بزملائهم.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + = 16