أكادير: والي جهة سوس ماسة يتفقد أشغال بناء أكبر مسجد بالمدينة

موند بريس / محمد أيت المودن

بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد، قام والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، رفقة وفد مرافق له يتكون من رؤساء المصالح الخارجية و عدد من المنتخبين، بزيارة ورش بناء المسجد الكبير بحي السلام بأكادير، والذي تشرف على تشييده وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في إطار برنامج التهيئة الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024.

هذا، وقدم المهندس المسؤول عن المشروع توضيحات للوالي والوفد المرافق له حول مكونات هذا المشروع والمرافق التي يتألف منها المسجد الكبير بحي السلام، والذي قدرت تكلفته الإجمالية ب 45581878.00 درهم، و يرتقب أن يسع المسجد لأزيد من 2000 مصلي و 900 مصلية.

و خلال ذات الزيارة، قام الوالي بجولة ميدانية للوقوف على وتيرة سير الأشغال والتطورات التي تعرفها، وتفقد المراحل التي تم استكمالها من بناء المشروع، وتم اختتام هذه الزيارة بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذا ويؤكد مشروع بناء المسجد الكبير بحي السلام بأكادير المدرج في إطار برنامج التهيئة الحضرية لمدينة أكادير بأن إقامة توازن بين ما هو روحي ديني، وما هو معاش يومي، من بين الأوليات التي يسعى هذا البرنامج إلى تحقيقها من أجل إعطاء مدينة أكادير انطلاقة جديدة وتعزيز دورها على مختلف الأصعدة.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 61 = 71