أكادير: الجمعية المغربية للتأهيل الأكاديمي في الطب التكميلي في دورة تكوينية (فيديو)

موند بريس / محمد أيت المودن

نظمت الجمعية المغربية للتأهيل الأكاديمي في الطب التكميلي بتنسيق مع مركز أمين للحجامة الطبية والطب التكميلي الصيني دورة تكوينية بأحد فنادق مدينة أكادير، شارك فيها مجموعة من الشابات والشباب المهتمين بالحجامة بمختلف أنواعها والذين قدموا من مدن: الدار البيضاء ، خريبكة ، سلا ، أكادير والنواحي ، وكذا من بعض الأقاليم الجنوبية، وقام بتأطيرها الأستاذ عز العرب لمريني والأستاذ محمد بشعا.

 

هذه الدورة تضمنت دروسا نظرية في الإسعافات الأولية والأخلاط والأمسجة ومكونات الدم وكذا مكونات العمود الفقري، وعلم الحجامة والعلق الطبي والفوطة النارية والموكسة .

 

ومن أجل تعزيز مهارات المشاركات والمشاركين ، كانت هناك عمليات تطبيقية ومباشرة مكنت أغلب المستفيدات والمستفيدين من كسب تقنيات هامة في التطبيق العلمي الصحيح لعمليات الحجامة وما يدور في فلكها. بغية الوصول إلى علاج فعال لبعض الأمراض التي يشتكي منها المرضى.

 

وفي ختام هذه الدورة التي دامت ثلاثة أيام صباحا ومساء، تم توزيع الشواهد على المشاركات والمشاركين على وقع حفل شاي في احترام تام للبروتوكول الصحي المعمول به خلال مثل هذه الدورات الحضورية على أمل تجديد اللقاء في دورة قادمة بحول الله.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =