أكادير: إدانة ضابط شرطة ممتاز بتهمة الارتشاء

موند بريس / محمد أيت المودن

قضت استئنافية أكادير بإدانة ضابط شرطة ممتاز على خلفية متابعته بتهم تتعلق بالارتشاء والتزوير في محررات رسمية واستعمالها.

في هذا السياق، قضت ذات المحكمة يوم أمس الثلاثاء 12 يناير 2021، بإدانة المتهم بخمسة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، بتهمة صنع  شهادة عن علم تتضمن وقائع غير صحيحة، مع عدم مؤاخدته بتهمة التزوير في طابع وطني واستعماله والتزوير في وثيقة تصدرها إدارة عامة والرشوة وبرائته من ذلك.

المحكمة ذاتها، قضت بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 300 درهم على متهم آخر في نفس الملف مع عدم مؤاخذته من أجل النصب وبراءته منها.

وكان بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، قد أكد بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة،  وذلك لتحديد ظروف وملابسات تورط موظف أمن، برتبة ضابط شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالارتشاء والتزوير في محررات رسمية واستعمالها.

واوضح ذات البلاغ، بأنه، جرى توقيف موظف الشرطة الذي يعمل بإحدى دوائر الشرطة بمدينة أكادير، على خلفية نتائج البحث القضائي الذي أظهر تورط شخصين في استعمال شهادة للسكنى مزورة لإعداد ملف إنجاز بطاقة التعريف الوطنية، قبل أن تظهر الأبحاث المنجزة احتمال تورط موظف الشرطة المشتبه به في تزوير هذه الوثيقة مقابل توصله بمبالغ مالية على سبيل الرشوة.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 2 =