موند بريس

اليوم الدراسي الجهوي حول التعليم الأولي بجهة سوس ماسة.

اليوم الدراسي الجهوي حول التعليم الأولي بجهة سوس ماسة.

موند بريس / محمد أيت المودن
تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أشغال اليوم الدراسي الجهوي حول التعليم الأولي” تحت شعار: “من أجل شراكات تعاقدية لتعميم وتطوير التعليم الأولي”، وذلك يوم الأربعاء 07 نونبر 2018 بمقر ولاية جهة سوس ماسة بدءا من الساعة التاسعة صباحا.

وتندرج أشغال هذا اليوم الدراسي الجهوي في سياق التوجيهات الملكية السامية المرتبطة بمجال التربية والتكوين، وتفعيلا للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015- 2030، وكذا تنزيلا لبرنامج العمل التربوي الجهوي في شقه المتعلق بتطوير التعليم الأولي وتوسيع قاعدته في أفق تعميمه.

وستكون أشغال هذا اليوم الدراسي، الذي سيشارك فيه فاعلون ومتدخلون حكوميون ومدنيون وشركاء من مختلف المؤسسات والهيئات، مناسبة للتحسيس والتعبئة والترافع في ملف التعليم الأولي بهدف تأمين انخراط أكبر وإشراك أوسع لكل الفاعلين من أجل تطوير وتعميم التعليم الأولي بجهة سوس ماسة.

وستتوزع أشغال اليوم الدراسي بين عروض ومداخلات ستقارب توجهات البرنامج الوطني للتعليم الأولي، والمخطط الجهوي للتعليم الأولي بجهة سوس ماسة، وورشات تيمتها “الشراكة كرافعة لتعميم التعليم الأولي وتطوير خدماته بجهة سوس ماسة” و”إنعاش التشغيل بالتعليم الأولي وتكوين وتأهيل المربين والمربيات”.

وتراهن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة على أن يخلص اليوم الدراسي الجهوي لبلورة اقتراحات وإجراءات وتوصيات من شأنها تنمية التعليم الأولي وتعميمه وتطويره والرفع من جودته.
وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الجمعيات المتخصصة في التعليم الأولي بجهة سوس وتعمل فيه منذ عشرات السنين نددت بإقصائها من المشاركة في هذا اليوم الدراسي دون معرفة السبب خصوصا بعد علمها بمشاركة بعض الجمعيات الوطنية.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار