موند بريس

برشيد: م.م.الشيخ سيدي ابراهيم البصير للتعليم العتيق بفرعية السوالم تخلد الذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء.

برشيد: م.م.الشيخ سيدي ابراهيم البصير للتعليم العتيق بفرعية السوالم تخلد الذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء.

موند بريس

في كل سنة وفي 6 نونبر لا تفوت م.م مدارس الشيخ سيدي ابراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق فرعية السوالم الطريفية ملحمة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء. وفي هذا الإطار تم تنفيذ خطة البرنامج المسطر لتخليد الذكرى 43 لعيد مسيرة الوحدة الوطنية بالمؤسسة.

حيث تضمنت فقرات هذه السنة أنشطة جعلت من تيمة ربط الماضي بالحاضر أساسا لها، وذلك عبر استلهام كل المعاني السامية لروح المسيرة الخضراء، وقيم الانتماء للوطن والمواطنة الفاعلة.
حيث نظمت المؤسسة نشاطا ثقافيا وطنيا يوم الثلاثاء 06 نونبر 2018 ، انطلق بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و تلاوة النشيد الوطني المغربي ، متبوعا بكلمة المؤسسة حول مغزى الذكرى 43 للمسيرة للخضراء و كذا عن التضحيات التي قام بها الملكين الراحلين المغفور له محمد الخامس و الحسن الثاني في تحرير الوطن من يد المستعمر و استرجاع الاراضي المحتلة و استكمال الوحدة الوطنية .
و بعدها أُفتُتحت أشغال ندوة علمية تمحورت على الشكل التالي :
* نبذة تعريفية عن الملك الراحل المغفور له محمد الخاس طيب الله ثراه.
* نبذة تعريفية عن الملك الراحل المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.
* نبذة تعريفية عن جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
* المسيرة الخضراء أسسها و نتائجها.
* تعريف المسيرة الخضراء باللغة الانجليزية .
و كانت هذه الندوة من إنجاز طلبة المؤسسة حيث تبعها حوار شعري مُسجع يتحدث عن المسيرة الخضراء . و بعده فقرة من المديح و السماع و الختام برفع برقية الاخلاص و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و لجميع المسلمين و للمشرف على المؤسسة الشيخ مولاي اسماعيل بصير و لسائر الاطر الادارية والتربوية و الطلبة و الطالبات .



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار