موند بريس

سباق "ميموريال رحال" في دورته الثامنة يوم 16 شتنبر بمشاركة عدائين عالميين وأجود المغاربة في السباقات على الطريق

سباق "ميموريال رحال" في دورته الثامنة يوم 16 شتنبر بمشاركة عدائين عالميين وأجود المغاربة في السباقات على الطريق

موند بريس : مجيدة الحيمودي

دائما في إطار الرفع من مستوي الرياضة المغربية عالميا،ارتأى السيد عبد الواحد السلامي رحال رئيس جمعية السباقات على الطريق والماراطون سباق "ميموريال رحال" الدولي على الطريق (10 كلم) إلى تنظيم السباق في دورته الثامنة لسنة 2018 بمشاركة عدائين عالميين وعداءات من 11 دولة، من ضمنهم 20 عداء عالميا، إلى جانب أبرز وأجود العدائين والعداءات المغاربة في السباقات على الطريق. هذا و ستعطى انطلاقة السباق، برعاية المحتضن الرسمي "مجموعة رحال"، يوم الاحد 16 شتنبر على الساعة التاسعة صباحا بالقرب من مسجد "الحسن الثاني".
وتتوقع اللجنة المنظمة مشاركة حوالي 5000 عداء وعداءة في سباق هذه السنة، علما أن هذه التظاهرة تم تصنيفها ضمن أحسن سباقات 10 كلم العشر الأوائل عالميا خلال سنة2017.
ويتميز السباق بخاصية فريدة من نوعها تتمثل في اعتماده لمبدأ المناصفة بين الذكور والإناث في عملية توزيع الجوائز القيمة على العشرة الأوائل في كل سباق.
ويتضمن برنامج السباق أنشطة موازية من خلال برمجة سباق لكبار السن، وآخر لرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد تم تحديد اللجنة المنظمة الساعة العاشرة والنصف صباحا للشروع في حفل تسليم الجوائز للفائزين في السباقات المبرمجة.
وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن تأجيل الدورة التي كانت مقررة يوم 13 ماي 2018 وذلك بسبب ضيق الوقت، خاصة أن المدة الفاصلة بين تنظيم الماراطون الأخضر الدولي لاكادير في دورته السادسة (22 أبريل 2018) وسباق "ميموريال رحال" طرحت صعوبات واكراهات على مستوى التحضير والتنظيم ليجري السباق في أحسن الظروف، إضافة إلى عوامل أخرى مرتبطة بكثرة الطلبات على التسجيل، والتي فاقت سبعة آلاف مشارك، وقرب حلول شهر رمضان المعظم.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار