موند بريس

عاجل: اغلاق صباح اليوم الأحد، مصلحة الاستقبال بقسم المستعجلات بمستشفى الرازي بسبب مرض السل

عاجل: اغلاق صباح اليوم الأحد،  مصلحة الاستقبال بقسم المستعجلات بمستشفى الرازي بسبب مرض السل


موند بريس : عبدالرحمان بوعبدلي

أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، عن تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الخميس 13 شتنبر الجاري، أمام الإدارة العامة للمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، من “اجل دق ناقوس الخطر وإبراء الذمة إزاء الوضع الذي أصبح يهدد حياة العامليين”، بسبب انتشار داء السل بمستعجلات مستشفى الرازي.
وحملت اللجنة الوطنية للأطباء، في بيان لها، إدارة المستشفى الجامعي مسؤولية انتشار السل، واصفة ذلك بـ”الكارثة الصحية” التي تم التحذير منها في أكثر من مناسبة، مطالبة بـ”تقديم تعويض لضحايا هذه الكارثة الصحية وجبر ضررهم وضرورة تقديم إدارة المستشفى الجامعي اعتذارا رسميا”.
ودعت لجنة الأطباء، وزارة الصحة والمجلس الاعلى للحسابات إلى التحقيق العاجل فيما سمته بـ”التخبط” الذي عرفته مستعجلات مستشفى الرازي منذ بداية العمل فيها، ومدى مطابقتها لدفاتر التحملات وشروط السلامة الصحية للمواطنين والعاملين”، مضيفة أنه “على الفرق البرلمانية أن تتفاعل سريعا مع الملف وطرحه على طاولة أنس الدكالي من اجل حلحلة الوضع وتجنب تزايد الإحتقان”.
وفي ذات السياق، قررت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، صباح اليوم الأحد، إغلاق مصلحة الاستقبال بقسم المستعجلات بمستشفى الرازي، مع تخصيص الاستقبال بمستعجلات مستشفى ابن طفيل.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار