موند بريس

مديونة : قائد المجاطية لا يستقبل المواطنين .

مديونة : قائد  المجاطية لا يستقبل المواطنين .

موند بريس : جمال بوالحق
عبّر العديد من المواطنين، ممّن يقطنون بتراب جماعة المجاطية، عن تذمرهم من قائد المجاطية، الذي لا يكترث لهمومهم ،ويرفض استقبالهم بمكتبه ،هذا فضلا على أنه لا يلتحق بمكتبه إلاّ بعد الحادية عشرة صباحا،ولا يمكث فيه إلاّ وقتا قصيرا، يخصصه لتوقيع بعض الوثائق الإدارية،وبعدها يغادر القيادة على عجل وسط تذمر المواطنين، الذين يُعطلون مصالحهم،ويلتحقون بمقر القيادة، منذ الساعة التاسعة صباحا،وينتظرون لساعات دون أن يحظوا بلقاء القائد،الذي يحاول قدر المستطاع تجاهل معاناة السكان،التي تستوجب تدخل السلطة المحلية على حد تعبيرهم .
وقد وقفت الجريدة عن قرب في مناسبتين اكتضاض الناس حول مكتب القائد المغلق في وجه المواطنين والذي وُضع أمامه عونا من أعوان القيادة وأحيانا عونين للحيلولة دون دخول الناس إليه. وعندما يعلو صراخ المنتظرين، ويعبروا عن تذمرهم من الانتظار، يخرج إليهم القائد بنرفزة،ويحيلهم على خليفته في أحسن الأحوال،أو يطلب منهم الانصراف إلى اليوم الموالي،إذا أصرّوا على مقابلته شخصيا.
وأكد بعض المواطنين بالمجاطية،على أن مقر القيادة لم يكن بهذا السوء في الماضي، حيث مازالوا يتذكرون كيف كان باب مكتب القائدين السابقين خصوصا القائد الشمالي بومهدي، مفتوحا في وجه كل من يطرق بابه، من غير التمييز بين فلان أوعلان ، الجميع عنده سواسية .
وأضافوا على أن الوضع الحالي لا يبشر بالخير، خصوصا في ظل وجود مشاكل كثيرة يتخبط فيها السكان، وهي مشاكل تستدعي تدخلا فاعلا من طرف السلطة المحلية؛ من أجل المحافظة على الأمن والنظام، والعمران،وتسهيل مأمورية الحصول على الوثائق الإدارية، والإنصات لمشاكل المواطنين،والبحث عن حلول واقعية لها، وتقريب مختلف الخدمات إليهم تماشيا مع المفهوم الجديد للسلطة والخطابات الملكية بهذا الخصوص.
وأكدّت مصادر مطلعة،على أن القائد يأتي متأخرا إلى القيادة؛لأنه يقصد مقر العمالة أولا قبل الالتحاق بعمله، وأن الاجتماعات التي تقام بمقر العمالة، هي التي تحول دون جلوسه بالشكل الكافي بمكتبه، وهو أمر يفرض منح خليفة القائد كل الصلاحيات لاتخاذ القرار اللازم، الذي يصبّ في مصلحة المواطنين، عندما يكون القائد غائبا عن القيادة.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار