موند بريس

تعرف على فوائد دودة العلق التي تعالج أمراضا مستعصية .

تعرف على فوائد دودة العلق التي تعالج أمراضا مستعصية .

موند بريس
دودة العلق وأسرارها في العلاج:

دودة العلق الطبي او حشرة الماء او دودة العلكة هي احد انواع الديدان النادرة التي تتكاثر في المياه العذبة الراكدة في المستنقعات والأبار و الأنهار والبرك ، وتتميز بانقسام جسمها إلى مجموعة من الحلقات، وطولها يتراوح بين 27 سنتيمترا،وقد اصبح سعرها غالي في دول اوروبا نظرا لأهميتها الطبية في علاج الامراض الخطيرة والمستعصية, وقد أصبح هذا الاسلوب من العلاج مرخصا في العديد من الدول الأوربية ككندا والولايات المتحدة الأميركية. وتتم عملية التداوي عبر وضع الدودة على الجسم فتبدأ بالبحث عن العضو المصاب فتلتصق به وتشق الجلد وتمتص الدم والقيح والخلايا التالفة منه تم تقوم بافراز مواد مفيدة تقوم بقتل البكتيريا في الجزء المصاب من الجسم والعجيب انها تفرز مادة البلازما التي تمنع النزيف. ولقد قال الرسول صل الله عليه وسلم خير الدواء المشي ، والحجامة ، والعلق ". ( الجامع الصغير رقم 4123 )
ويلجئ العديد من المرضى الى هذا الاسلوب الفعال ..سواء بالطرق التقليدية او بالتوجه لمراكز طبية توجد في تركيا قصد العلاج بدودة العلق وتستخدم للعلاج من أمراض طنين الأذن والعين وعسر الدورة الدموية والروماتيزم وآلام المفاصل والصداع النصفي والأمراض الجلدية كما تعالج الذبحات الصدرية. وتعالج الأمراض الجلدية ومنها الصدفية، إضافة لعلاج الفتق دون جراحة. وتستخدم الدودة في هذا العصر المتطور في صناعة أدوية عبر استخدام مادة العلقين المستخرجة من لعابها وتستعمل في انتاج دواء خاص بتجلط الدم. وهناك العديد من التجارب الطبية الي اتبثت على أن هذه الدودة تمنع تخثر الدم عبر افراز انزيمات وايضا هي مسكنة للآلام ومضادة للبكتيريا والأكسدة،.
وتقوم دودة العلق او الدودة الحكيمة بسحب الدم الزائد الدي يوجد تحت الجلد ، وعلاج الجلطات الدماغية ، وامتصاص الدم الفاسد من الجسم وهذه العملية شبيهة باسلوب الحجامة وايضا تقوم بامتصاص المعادن كالنحاس والزئبق المتوجدة في الدم لدى الاشخاص العاملين في الصناعة .
وعملية العلاج بالدودة : تتم عبر تجويع الدودة ثم يتم وضعها في المكان المصاب قصد بدأ عملية الامتصاص , والدودة تتوقف عندما تمتليء وتسقط ذاتيا. وتلتصق في الجسم وتعمل على احداث جرح خفيف، وتبدأ بشفط الدم الفاسد واخراج أنزيمات متكاملة وهي عبارة عن مضادات حيوية. وتتم طريقة وضع الدودة في الموضع المحدد عبر إمساكها بملقط وتتراوح عملية الشفط ما بين نصف ساعة وساعة تم يتم إعادتها الى داخل الماء الحلو. ويختلف وقت العلاج وفق العضو المصاب، وتتراوح عملية التداوي بين خمس جلسات و15 جلسة وربما أكثر، و نسبة النجاح تبلغ 95%،
فوائد دودة العلق الطبي : تمتاز دودة العلق الطبي بانها موسع للأوعية الدموية و مانعة لتجلط الدم لاحتوائها على مادة الهيرودين ,ومزودة لنفادية الجلد وذلك بافرازها لاحد الانزيمات وهو ما يحتاجه الاشخاص المرضى بالقلب والذبحة الصدرية. اضافة انها تفرزمضاد للالتهابات. ولها مواد مخدرة موضعية تساعدها على تخدير مكان القيح او الدم الفاسد وهي منقي للدم من كل الشوائب الملوثة.اضافة انها مجددة لخلايا الدم . ومنشطة لنخاع العظم من اجل انتاج خلايا جديدة .
ويحظر التداوي بالدودة على بعض المرضى: وهم الاشخاص المصابين بمرض فقر الدم والنساء الحوامل وايضا النساء خلال مرحلة الرضاعة ومرضى السكري ، ويجب عدم استعمال هذا النوع من التداوي قبل العمليات الجراحية.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار