موند بريس

البروج/سطات : حملة شرسة لتحرير الملك العمومي..

البروج/سطات : حملة شرسة لتحرير الملك العمومي..

بقلم محمد فكيري

عرفت مدينة البروج التابعة لاقليم سطات خلال صبيحة يوم الاتنين 9/7/2018 حملة واسعة وحازمة ضد محتلي الملك العمومي .

الحملة قادها باشا المدينة المعين حديثا رفقة قياد وخلفان واعوان السلطة المحلية وبتنسيق مع بلدية البروج وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة، وقد حاولت الأطراف المستهدفة من تحرير الملك العمومي مقاومة هذه الحملة إلا أن ذلك لم يجدي نفعا في ظل حزم السلطات وإصرارها أكثر من أي وقت مضى على وضع حد للفوضى وفرض احترام القانون.

و استهدفت حملة تحرير الملك العمومي في المقام الأول الباعة المتجولين وأصحاب المقاهي والمحلات التجارية الذين يحتلون الممرات المخصصة للراجلين .

ففي كل مكان، وتقريبا في كل أحياء المدينة وخاصة شارع محمد الخامس وشارع 20غشت وشارع الحسن الاول ، استحوذ الباعة على مساحات هامة من الملك العمومي وحولوها إلى أماكن خاصة لممارسة أنشطتهم وقد جاءت هذه الحملة لتخليص المدينة من كل اشكال الاستغلال العشوائي للملك العمومي وتسهيل حركة مرور الراجلين .

كما تتوخى الحفاظ على رونق وجمالية المدينة وذلك بعد استفحال الظاهرة وتفاقهما بشكل أضحى يعرقل حركة السير بالمدينة.

وقد لقيت هذه العملية استحسانا كبيرا من طرف الساكنة خصوصا أنها كانت تعاني من احتلال الرصيف مما يضطر الراجلين إلى المشي وسط الطريق ويعرضهم لحوادث سير مميتة في بعض الأحيان ،كما تمنى السكان أن تستمر هذه الحملة على هذا النسق و ألا تكون مجرد حملة عابرة و أن يكون الزجر في حق المخالفين لقانون الحق القانون العام كي لا تعود حليمة إلى عادتها القديمة.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار