موند بريس

ندوة صحفية حول الدورة التأسيسية للمهرجان التراثي الأول لجهة الدارالبضاء-سطات بشراكة مع جمعية مسناوة ميلود الحكامة الفنية تحت شعار " هويتنا نغم ".

 ندوة صحفية حول الدورة التأسيسية للمهرجان التراثي الأول  لجهة الدارالبضاء-سطات بشراكة مع جمعية مسناوة ميلود الحكامة الفنية تحت شعار "  هويتنا نغم ".

موند بريس : مجيدة
عندما يكون التراث يحمل كثيرا من الأمور بين طياته، نعلم أن التقاليد الإبداعية الأصيلة التي تركها السلف عبر التاريخ تشكل الثروة الحضارية، ومنها نستنتج الظاهرة الغيوانية أصالة و تراث موسيقي منفتحة على جميع الثقافات.
نظمت اليوم بمقر الجهة ندوة صحفية حول المهرجان التراثي الأول لجهة الدارالبضاء -سطات بشراكة مع جمعية مسناوة ميلود للحكامة الفنية، بحضور السيد عبد الحميد الجماهري نائب رئيس الجهة و المنسق العام للمهرجان، وكذا السيد ميلود وحداني رئيس الجمعية ومدير المهرجان ، وثلة من الفنانين الكبار كرائد الظاهرة الغيوانية السيد عمر السيد والذي سيكون من الكرمين بالمهرجان كتكريس لثقافة الإعتراف، و الفنان المسرحي الكبير عبد الإلاه عاجل ومجموعة من الفنانين الحاملين لمشغل الظاهرة، وكذا جميع المنابر الصحفية الوطنية و الدولية.
أعطى السيد الجماهري خلال كلمته الإفتتاحية، نظرة شمولية حول المهرجان داخل إطار منتدى الحوار الثقافي المدني، بصيغة أن الثقافة الموسيقية قناعة ذاتية. هذا وقد رحب السيد ميلود مسناوة بالحضور و نوه بكلمة شكر لمجلس الجهة و عن المجهودات القيمة لتنظيم هذا المهرجان.
هذا وقد تم إعطاء برنامج المهرجان و الذي سيبتدأ بالحفل الإفتتاحي يوم الجمعة 13 يوليوز بساحة مارشال بالدارالبيضاء على الساعة 6مساء، ويوم السبت 14 يوليوز بمسرح عبد الرحيم بوعبيد بمدينة المحمدية ابتداء من الساعة 8 مساء، أما يوم الأحد 15 يوليوز فسيكون بمدينة الجديدة على الساعة 8 مساء أما الإختتام فسيكون بمدينة سطات يوم الثلاثاء 17 يوليوز.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار