موند بريس

شرطة الأخلاق العامة بأكادير تضرب بقوة في انتظار تحرك فرقة الأمن العام .

شرطة الأخلاق العامة بأكادير تضرب بقوة في انتظار تحرك فرقة الأمن العام .

موند بريس / محمد أيت المودن
سجلت الحملة الأمنية واسعة النطاق التي تخوضها السلطات الأمنية بولاية أكادير منذ الأسبوع الماضي، اعتقالات بالجملة بعد مداهمة شقق وفيلات راقية مشتبه في إعدادها للدعارة والفساد، وكشفت مصادر اعلامية، أن التحريات والمداهمات المباغتة التي نفذتها فرقة خاصة من الشرطة القضائية وتحديدا فرقة الأخلاق العامة، أسفرت عن اعتقال متهمين يحملون جنسيات خليجية ومغاربة وفتيات بعضهن قاصرات، تم وضعهم رهن الحراسة النظرية في انتظار عرضهم رفقة المتهمين الخليجيين الذين يتابعون في حالة سراح على أنظار النيابة العامة المختصة.

وضمن تفاصيل الأحداث، فقد تمكنت فرقة الأخلاق العامة التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، من توقيف 05 أشخاص، أجنبيان يحملان الجنسية الخليجية متلبسان بالفساد وإعداد محل للدعارة. إلى جانب فتيات مغربيات، وقد جرى إيقاف المشتبه فيهم داخل شقة بشارع الجيش الملكي، بناءً على شكاية توصلت بها مصالح الأمن مفادها اتخاذ المحل المذكور كوكر لممارسة الفساد وتسببه في فوضى عارمة بالحي المذكور.

وفي السياق نفسه، كانت عناصر نفس المصلحة قد نفذت عملية مداهمة لشقة بإقامة “بيتي” بالحي المحمدي، مما مكّن من توقيف 05 أشخاص آخرين، ضمنهم 03 فتيات، متلبسين بالفساد؛ وذلك بناءً على شكاية تقدم بها بعض ساكنة الإقامة المذكورة.

كما تمكنت عناصر الدائرة الأمنية الرابعة، بالمنطقة الأمنية بأكادير من توقيف أجنبيين وثلاثة فتيات من داخل شقة بإقامة “إسلان” بالحي المحمدي؛ إثر توصلها بإخبارية في الموضوع، قبل أن تطيح التحريات الأولية التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية مع الموقوفين برئيس اتحاد الملاك المشتركين بتهمة تسهيل مأمورية فرار المواطنين الأجنبيين المتلبسين بالفساد، مما جعله موضع شبهة بالمساهمة في إعداد أوكار الدعارة بالشقق التي كان يتحمل مسؤولية مراقبتها.

وفي إطار الحملات الأمنية التي شاركت فيها أفواج كبيرة من التعزيزات الأمنية، قامت عناصر قسم الأماكن العمومية التابع للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بولاية أمن أكادير، بمداهمة مجموعة من المقاهي الكائنة بالأحياء الشعبية للمدينة، والتي تنشط في تقديم خدمات الشيشا وتدخين “المعسل”، وقد مكنت هذه العمليات، التي استهدفت 13 محلا، من حجز حوالي 121 قنينة نرجيلة ومستلزماتها، فضلا عن تحرير مساطر قضائية في حق مسيري هذه المحلات العمومية.



نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة