موند بريس

أكادير : ظبط قلم متطور مزود بعدسة خلال امتحانات الباكالوريا الأخيرة.

أكادير : ظبط قلم متطور مزود بعدسة خلال امتحانات الباكالوريا الأخيرة.

موند بريس / محمد أيت المودن

شهدت القاعة 15 بمركز امتحان الثانوية الإعدادية ابن الهيثم بأكاديرعملية تدخل «سريعة» لمنع تلميذ من استعمال قلم سري غريب مزود بعدسة متطورة توضع في الأذن، ومرتبط عن طريق وسيلة اتصال لاسلكي بهاتف محمول خارج أسوار المؤسسة.
وفوجئ التلاميذ، الذين كانوا يجتازون مادة الرياضيات في القاعة نفسها، بدخول مسؤول إداري وتوجهه مباشرة إلى تلميذ يتابع دراسته بالسنة الثانية باكلوريا علوم الاقتصاد بإحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية بالمدينة نفسها، وجرده من ورقة الامتحان، كما ضبط لديه قلما سريا كان بصدد استعماله في عملية غش متطورة. ويرجح أن تكون عملية ضبط القلم «الغريب» تمت بتنسيق مع الأجهزة الأمنية التي استشعرت وجود تواصل خارجي من داخل قاعة الامتحان، فبادرت إلى التدخل بتلك الطريقة لمنع استمرار استعمال الجهاز، قبل أن يثور التلميذ ويهوي بيده على زجاج نافذة قريبة، ما تسبب له في جروح.

وعلم من مصادر مؤكدة أن تحقيقا أمنيا فتح لتحديد مصدر القلم المحجوز ومدى صلته بتسريب بعض المواد في اليوم الأول من الامتحان الوطني، ومن المنتظر أن يطيح هذا الملف برؤوس أخرى كانت خارج أسوار مركز الامتحان المذكور، إذ كانت تزود التلميذ الموقوف بالمعلومات المطلوبة لإنجاز اختبار مادة الرياضيات.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار