موند بريس

النجم الألماني ينضم إلى لائحة سفراء ملف المغرب لمونديال 2026

النجم الألماني ينضم إلى لائحة سفراء ملف المغرب لمونديال 2026

موند بريس / محمد أيت المودن

انضاف نجم الكرة الألمانية والعالمية لوتار ماثيوس إلى لائحة سفراء ملف الترشيح المغربي لاحتضان كأس العالم 2026.
وجاء في بيان للجنة ترشيح "المغرب 2026" أن "نجم كرة القدم العالمية مسرور كثيراً بالالتزام مع المغرب 2026 لدعم ومساندة هذا الترشيح الذي يعتبر ترشيحاً إنسانياً شاملاً ومسؤولاً".
ماتيوس قال في شريط دعائي على حسابي لجنة الترشيح المغربي بـ"تويتر" و"فيسبوك": "أنا لوتار ماثيوس، لاعب دولي ألماني سابق وقائد منتخب بلادي الوطني الذي توج بكأس العالم لكرة القدم سنة 1990، أعرب عن مساندة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم سنة 2026. لدي قناعة راسخة بأن المغرب هو أرض حقيقية لكرة القدم وسيحتفل بأروع وأفضل ما تحمله هذه اللعبة، كما سيقدم للعالم بطولة رفيعة جداً ومليئة بالحماس الأصيل. معا لهدف واحد".
وانضم أسطورة الكرة الألمانية المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم سنة 1991، إلى عدد كبير من نجوم الرياضة وكرة القدم، عبر العالم، الذين انخرطوا في حملة ترشيح المغرب، لمساندته على نيل شرف تنظيم أكبر حدث كروي عالمي، بعد أربع محاولات لم تكلل بالنجاح لاستضافة نسخ 1994 و1998 و2006 و2010.

ومن بين النجوم، سفراء المغرب، نجد النجم البرازيلي روبرتو كارلوس والنجم السنغالي الحاجي ضيوف والنجم الجزائري لخضر بلومي والنجم التونسي طارق دياب، فضلاً عن نجوم الرياضة والكرة في المغرب.



نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة