موند بريس

المغربية غيثة الخياط رئيسة فخرية لمهرجان الفيلم الشرقي في جنيف

المغربية غيثة الخياط رئيسة فخرية لمهرجان الفيلم الشرقي في جنيف

موند بريس :عبد الرحمان بوعبدلي

اختار مهرجان الفيلم الشرقي في جنيف للكاتبة والصحافية والسينمائية والناشطة الحقوقية المغربية غيثة الخياط رئيسة فخرية لدورته المقبلة التي تنطلق في الحادي والعشرين من ابريل الجاري.
اضافة الى توجهها العلمي عرفت الخياط بشغفها بعالم السينما إذ ترأست سنة 1991 الدورة الثالثة من المهرجان الوطني للفيلم بمكناس. وفي 2002، كما تم اختيارها في مجلس إدارة مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش2002.
وتقام الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي للسينما في جنيف (FIFOG) في الفترة من 21 إلى 29 أبريل 2018 في كانتون جنيف وبلدياتها. ويتضمن البرنامج عرض أكثر من 102 فيلماً في 25 مكاناً متبوعاً بالمناقشات. ،كما يستضيف المهرجان 80 ضيفاً من 30 بلداً من الشرق والغرب.

تحتفل هذه الدورة من مهرجان الفيلم الشرقي بالإبداع الأنثوي والشباب على اعتبار ان االنساء والشباب يشكلان الركيزة الأساسية لتقدم واستقرار المجتمعات.
ويمنح المهرجان جائزة FIFOG في فئة الأفلام القصيرة والروائية كما يمنح جائزة النقاد للافلام الروائية الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية. وأخيرًا ، في السجل المدرسي ، هناك العديد من الأفلام التي تتنافس للحصول على جوائز أفضل فيلم في دورة توجيهية ، بالتعاون مع مدرسة الثقافة العامة في هنري دونان ومدرسة الثقافة العامة إيلا مايلارت.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار