موند بريس

بشار الأسد يهرب وعائلته إلى إيران بعد هذا المستجد...

بشار الأسد يهرب وعائلته إلى إيران بعد هذا المستجد...

موند بريس / محمد أيت المودن
كشف موقع ايراني، أن عائلة بشار الأسد وعوائل قادة الحرس الثوري الإيراني، سيتم نقلهم من سوريا إلى أيران، في ظل عزم الولايات المتحدة توجيه ضربة لنظام الأسد بسبب استخدامه للأسلحة الكيميائية في دوما.
ونقل موقع "آمد نيوز" الإيراني المعارض والمعروف بتسريبه للأخبار من داخل النظام الإيراني، عن مصادر خاصة قولها "إن هناك حالة من الذعر والخوف في صفوف قيادات الحرس الثوري وعائلاتهم المتواجدين في سوريا".
وأضافت المصادر أن "الحرس قام بنقل عائلات القادة من سوريا إلى إيران في وقت متأخر من مساء الاثنين".
وقال المصادر إن "من بين العائلات التي سيتم نقلها إلى العاصمة طهران، عائلة بشار الأسد وأنها ستصل قبل نهاية الأسبوع الجاري".
وأضاف موقع "أمدنيوز" أن "17 قائدا عسكريا من عناصر الحرس الثوري لقوا مصرعهم، أول أمس في الهجوم الذي شنته إسرائيل على قاعدة تيفور بمدينة حمص وسط سوريا".
وقدم البنتاغون عدة خيارات للرد على هجوم الكيماوي على دوما، للرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" خلال اجتماعه بكبار القادة العسكريين يوم أمس.
وكانت سفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة، "نيكي هيلي"، قالت الاثنين، إن واشنطن "سترد" على الهجوم الكيماوي على دوما سواء قام مجلس الأمن الدولي بتحرك أم لا.
وقصف نظام الأسد، مساء السبت، مدينة دوما آخر معقل للثوار في الغوطة الشرقية، بغازات سامة ما أدى لاستشهاد أكثر من 80 شخص، جلهم من الأطفال والنساء، في أقبية بيوت يستخدمها الأهالي للاحتماء من القصف الذي تعرضت له المدينة، كما تسبب الاستهداف بإصابة أكثر من ألف شخص بحالات اختناق.



نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة