موند بريس

12 عضوا جماعيا من البيجيدي يتراجعون عن استقالاتهم بجماعة أولاد برحيل ..

12 عضوا جماعيا من البيجيدي يتراجعون عن استقالاتهم بجماعة أولاد برحيل ..

موند بريس :

ساعات قليلة عن انطلاق موعد جمع شمل آل " حزب العدالة التنمية " بجهة سوس ماسة في اطار مؤتمر الحزب الجهوي بحضور أمينه العام سعد الدين العثماني، أكد محمد أوريش الكاتب الإقليمي للحزب بتارودانت، أن 12 مستشارا من أصل 13، الذين قدموا استقالتهم من عضوية مجلس جماعة أولاد برحيل، تراجعوا عن استقالاتهم اليوم الجمعة، فيما تشبث شخص واحد باستقالته.
واكد برلماني المصباح بتارودانت الجنوبية، أن تراجع هؤلاء المستشارين عن استقالتهم من المجلس يؤكد ما جاء في بيان الكتابة الإقليمية سلفا، أن الأسباب التي من أجلها قدمت هذه الاستقالات "كان بالإمكان معالجتها بطرق وآليات أخرى متعددة دون اللجوء إلى الاستقالة".
وقال أوريش، إن تراجع الأعضاء الاثني عشر من أصل 13 عن الاستقالة من عضوية المجلس، يعد ثمرة لدينامية الحوار والإنصات والتواصل، الذي قامت به الكتابة الإقليمية للحزب مع عموم المستشارين، مضيفا أنه تأكد فعلا أن ما يطالبون به، يمكن تحقيقه دون اللجوء إلى تقديم الاستقالة.
وكرد رفع على تدوينة البرلماني، أكدت مصادر قريبة من الأعضاء الذين تراجعوا على استقالتهم، قرروا عدم الحضور في المؤتمر الجهوي المزمع تنظيمه يوم السبت 17 مارس، وانهم أي الأعضاء انهم بصدد مناقشة مستقبلهم داخل المجلس الجماعي، حيث العودة إلى صف الرئيس او البقاء في المعارضة، مما سيشكل عائقا للمكتب المسير في تمرير مشارعه المستقبلية.
وكما تمت الاشارة الى ذلك سابقا ، فقد اقدم 13 مستشارا بالمجلس الجماعي لأولاد برحيل على تقديم استقالتهم من عضوية المجلس، وذلك بسبب ما أسموه بعد رضاهم على الكيفية التي تدار بها شؤون الجماعة، 11 منهم ينتمون لحزب العدالة والتنمية، و2 ينتميان لحزب الاستقلال.



نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة