موند بريس

العثور على وثيقة قد تبرئ الإسلامي طارق رمضان من تهمة الإغتصاب.

العثور على وثيقة قد تبرئ الإسلامي طارق رمضان من تهمة الإغتصاب.


موند بريس :محمدأيت المودن
بعدما اختفت في ظروف غامضة من ملف القضية، ظهرت وثيقة جديدة قد تكون حاسمة في محاكمة المفكر الإسلامي طارق رمضان، الذي اعتقلته السلطات الفرنسية الأسبوع الماضي، في قضية تهم الإغتصاب الموجهة إليه.
وذكرت صحيفة لوبارزيان الفرنسية أن الوثيقة هي عبارة تذكرة الطيران حجزها المفكر الإسلامي بين العاصمة البريطانية لندن وبين مدينة ليون الفرنسية بتاريخ 9 أكتوبر 2009، وهو التاريخ الذي زعمت فيه إحدى المدعيات الاعتداء عليها من قبل رمضان.
واضاف المصدر ذاته أن تذكرة طيران تؤكد أن طارق رمضان وصل إلى مطار ليون الفرنسية على الساعة 18:35، حيث كان من المفترض أن يشارك في مؤتمر على الساعة 20:30، وهو ما يتناقض مع تصريحات إحدى المدعيات التي اتهمته بالإغتصاب.

وجدير بالذكر أن القضاء الفرنسي كان قد صدم المفكر الإسلامي طارق رمضان بعد اتهامه بالاغتصاب
وبحسب لوبارزيان، فإن المعلومات التي توفرها تذكرة الطيران من شأنها إضعاف تصريحات إحدى المدعيات التي قالت إنها تعرضت للإغتصاب في نفس اليوم، وذلك في “فترة ما بعد الظهر”.
وبحسب الصحيفة الفرنسية، فإن حجة تذكرة الطيران لم تدخل في ملف رمضان إلا الخميس الماضي الموافق لفاتح فبراير الجاري تحديدا على الساعة 15:45 أي بعد دقائق فقط من المواجهة بين رمضان ومن تتهمه بالاعتداء عليها، ليجد المتهم نفسه رهن الحبس في اليوم الذي يليه قبل التحقق من هذه الحجة، في حين يكتفي الادعاء العام بباريس برفض التعليق.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة