موند بريس

"الديستي" ينهي هروب عصابة السطو الهوليودي على مجوهرات بتطوان

"الديستي" ينهي هروب عصابة السطو الهوليودي على مجوهرات بتطوان



أنهت معلومات لمديرية مراقبة التراب الوطني، المعروفة اختصارا باسم "الديستي"، مسلسل هروب عصابة السطو الهوليودي على محليين لبيع المجوهرات بمدينة تطوان.
وفككت العصابة الإجرامية بعدما قادت هذه المعلومات المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، مساء يوم الثلاثاء، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من إيقاف خمسة من أفرادها.
وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت عاينت، في 3 دجنبر الجاري، عمليتي سرقة استهدفت محلين لبيع المجوهرات بسوق "الطرافين" بتطوان، بعدما تمكن المشتبه فيهم من ولوجهما عن طريق الحفر انطلاقا من بناية مهجورة متصلة بهما، قبل أن يستحوذوا على مجموعة من الحلي والمجوهرات بقيمة مالية قدرها الضحايا بـ 3 ملايين و500 ألف درهم.
وذكر المصدر نفسه أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح مراقبة التراب الوطني، أسفرت عن إيقاف المشتبه فيه الرئيسي وأحد المساهمين بمدينة فاس، قبل أن يلقى القبض على ثلاثة مساهمين آخرين بمدينة الدار البيضاء، حيث عثر بحوزتهم على السيارة المستعملة في تسهيل ارتكاب عملية السرقة، وكذا بعض المتحصلات الإجرامية.
ومكنت التحريات وإجراءات الخبرة الجينية، خصوصا تحليل ومطابقة عينات الحمض النووي، من الاشتباه في تورط المشتبه بهم في ارتكاب عمليات سرقة مماثلة بكل من مدن طنجة والعيون الشرقية ووزان، حسب المديرية العامة.
وأوضح البلاغ أنه جرى الاحتفاظ بالموقوفين الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت إجراءات البحث وعمليات التفتيش متواصلة لتوقيف باقي المشاركين المحتملين، وحجز كافة العائدات الإجرامية، فضلا عن الكشف عن جميع القضايا والجرائم التي يشتبه ضلوعهم في ارتكابها.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار