موند بريس

“شعب” بنكيران “ممفاكينش”.. أطلقوا عريضة من أجل الولاية الثالثة في المؤتمر ..

“شعب” بنكيران “ممفاكينش”.. أطلقوا عريضة من أجل الولاية الثالثة في المؤتمر ..

موند بريس :عبد الرحمان بوعبدلي
يبدو أن عددا من شباب حزب العدالة والتنمية، مدعومين ببعض القياديين “الممانعين” لا يريدون الاستسلام لنتائج المجلس الوطني الأخير الذي رفض إدخال تعديلات على قوانين الحزب بما يسمح بالتمديد لعبد الإله بنكيران كأمين عام للحزب لولاية ثالثة.
فقد أطلقوا عريضة على مقع “Avaaz” الدولي للعرائض، يطالبون فيها المؤتمر المزمعةعقده يوم 9 دجنبر الجاري بتعديل المادة 16 والمادة 37 من القانون الأساسي للحزب، من أجل “حماية الحزب” يقول نص العريضة. كما أنجزت هذه المجموعة شريط فيديو بالرسوم يدعو لنفس الأمر. وهذا نص العريضة:
الاخوة والأخوات مؤتمري ومؤتمرات حزب العدالة والتنمية، أنتم مدعون لتوقيع هذه العريضة، قصد مطالبة المؤتمر الوطني الثامن بإدراج نقطة ضمن جدول أعماله، تتعلق بطلب تعديل المادة 16 والمادة 37 من القانون الأساسي للحزب، وذلك طبقا للمادة 23 منه:
المرجع: المادة 23 من النظام الاساسي للحزب في أطار الصلاحيات المخولة للمؤتمر الوطني للحزب كما ينص على ذلك النظام الأساسي للحزب، وباعتباره أعلى هيئة تقريرية، فإننا نطالب بتمكين المؤتمر من ممارسة صلاحياته كاملة كما هو منصوص على ذلك في المادة 23 من النظام الأساسي، وادراج نقطة في جدول الأعمال تتعلق بتعديل المادة 16 من النظام الأساسي.
الإخوة الكرام الأخوات الكريمات، نحن نقف اليوم أمام مسؤولية تاريخية تتعلق بمصير الحزب الذي ننتمي إليه جميعا، ولم نكن لنتجه لهذه الخطوة، لولا استشعارنا بخطر يداهم الحزب ومشروعه للإصلاح في ظل الاستقرار، ووعيا منا بالمسؤولية الحضارية التاريخية، واستكمالا للبناء السياسي والديمقراطي لبلدنا، وصونا لإرادة الناخب المغربي، فنحن اليوم نتحمل مسؤوليتنا كاملة في حماية الحزب
لذا كل مؤتمر ومؤتمرة مدعوا للتوقيع على هذه العريضة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مصدر الاولى



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة