موند بريس

البروج / سطات : السطو على سطح منزل و محاولة اغتصاب فتاتين.

البروج / سطات : السطو على سطح منزل و محاولة اغتصاب فتاتين.

بقلم: مراسل موند بريس


في اتصاله بموقعنا، أكد لنا المشتكي أن شخصا تسلل من سطح منزل إلى منزله محاولا اغتصاب فتاتيه،  العملية بطلها ابن الجيران المسمى م. ن ، البالغ من العمر ٣٢سنة على الساعة الواحدة والنصف تقريبا من يوم 30/09/2017 .


وقد اتصل المشتكي سعيد شبراوي الحامل للبطاقة الوطنية  R57060 بالدركي توفيق عن طريق مقدم الحومة لطوف الذي أخبره  بالنازلة لكن المفاجئ أن الدركي المذكور لم يخرج إلى عين المكان من أجل التحري و المعاينة و مسائلة الجيران .


و في الصباح ذهب إلى مركز الدرك الملكي بالبروج من أجل وضع شكاية ضد الجاني فوجد نفس الدركي ، الذي أخبره أنه متعبا لأنه كان يزاول العمل الليلي فأخبره بالعودة إلى المركز من أجل وضع الشكاية ،عاد مصحوبا بالضحيتين سلمى و سماح ،الأولى تدرس بالثانية باك و الثانية بالأولى ثانوي لكنه لم يجد الدركي وبقي ينتظر حتى عودته على الساعة السادسة والنصف مساء ا.


و عند استدعاءه من أجل التصريح بما وقع ،أخبر الدركي بأن الجاني موجود في منزل والديه في غرفة موجودة بالسطح و أنه مصاب برجله بسبب هروبه و سقوطه من السطح عبر نافذة المنزل ، وعند إخبار الدركي بمكان وجوده رفض التحرك من أجل اعتقاله مبررا ذلك أن ليس لديه حق الاعتقال واستجواب الشهود .


 وفي الساعة الثامنة من يوم السبت ساعده أخوه المحامي وأخته الذي يعتبر رجل قانون و هو أدرى بأن مساعدة تهريب الجاني يعد جنحة  وخرق للقانون و عند ايصاله إلى مدينة سطات التحق المحامي بالدرك الملكي مصحوبا بعدة رجال منهم أصدقاء لهم من أجل التنازل عن الشكاية تم عرض عليه مبلغا  قدره 5000 درهم بمثابة رد للاعتبار ورفض هذا المبلغ .


تم تحرير المحضر من طرف الدركي توفيق الذي جعل للجريمة متابعة ابتدائية و هي عكس ذلك جنائية  حسب رواية المشتكي و لهذا يسأل الرأي العام و أسرة القضاء المغربي أن تعطي رأيها في هذه النازلة .


تجدر الإشارة إلى أن حق الرد مكفول.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة