موند بريس

سطات : الكاتب العام لجامعة الحسن الاول يرفض تسجيل هذه الفئة؟؟؟؟ويمارس الشطط

سطات : الكاتب العام لجامعة الحسن الاول يرفض تسجيل هذه الفئة؟؟؟؟ويمارس الشطط

موند بريس : أبو عمر

تواصل بعض الجامعات المغربية منع الحاصلين على الباكالوريا القديمة من التسجيل خلال الموسم الجامعي الحالي، بالرغم من غياب أي سند قانون يقول بضرورة حصول الطلبة على باكالوريا حديثة للتسجيل في كليات المملكة.
على هذه الخطى يسير الكاتب العام لجامعة الحسن الأول بسطات الذي أصبح هو الآمر و الناهي فيها بل جعل من المحسوبية و الزبونية مرجعا لتسجيل حملة شهادة البكالوريا القديمة .
فقد توصل موقع موند بريس بلائحة تضم عددا من أسماء حاصلين على شهادة باكلوريا قديمة جدا تم تسجيلهم بالكلية ، كما أننا توصلنا بمعطيات تفيد أن التسجيل موضع الحديث ينحصر فقط على أصحاب الإنتماء الحزبي حيث كانت الغنيمة لحزب معين في سلوك توجيهي ممنهج يخدم أجندة حزبية في خرق صريح للقانون و المساواة .
تجدر الإشارة أن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي التزمت الصمت حول المسألة، وقذفت بالكرة في ملعب عمداء الكليات، حيث أكدت أن الجامعات مؤسسات مستقلة ولا دخل للوزارة في الأمر.
كما تجدر الإشارة أن الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي قال : إنه لا وجود لقرار حكومي يقضي بحرمان الموظفين والطلبة الحاصلين على باكالوريا تعود لسنوات ما قبل 2016 من الدراسة.
كما أضاف الخلفي في ندوة صحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي أن الحكومة تشجع تمدرس الموظفين والطلبة مهما بلغت سنوات شهادة الباكالوريا، مشددا أن الحكومة تسعى إلى توفير الظروف وتحسين الجودة.
وأشار المتحدث إلى أن المعنيين بالأمر، ملزمين بتوجيه تظلماتهم إلى وزارة التعليم العالي، عبر خدمة إنصات الالكترونية، والتي أحدثها الوزارة مؤخرا لهذه الغاية.<br />
وأوضح أن عدد من الجامعات تتخذ قرارات لا تعني بالضرورة الوزارة، مؤكدا أنه يجب التوجه للوزارة من أجل الاستفسار، وتقديم الشكاية.
ترى هل أصبحت جامعة الحسن الأول بسطات ملكا خاصا يتحكم فيها الكاتب العام و يسييرها وفق نزواته ورغباته ؟ ثم من يقف ورائه و يتستر على هذه الخروقات بتفضيل طائفة عن أخرى ؟



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة