موند بريس

أمن مولاي رشيد بالبيضاء يلقي القبض على عصابة خطيرة ..

أمن مولاي رشيد بالبيضاء يلقي القبض على عصابة خطيرة ..

أمن مولاي رشيد بالبيضاء يلقي القبض على عصابة خطيرة ..


أفادت مصادر مطلعة ان فرقة الجرائم الإلكترونية التابعة للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية مولاي رشيد أحالت اليوم الجمعة على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عنصرين متهمين بانتهاك عرض ضحايا وتصويرهم في أشرطة فيديو والقيام بابتزازهم.
وحسب المصادرذاتها فإن القيام بمراقبة شقة مشبوهة بحي مولاي رشيد المجموعة 1 مكن من إلقاء القبض على شخص خرج من البيت المراقب، ليعترف بعد ذلك كونه ضحية ابتزاز من طرف العصابة.

وأضافت المصادر نفس أن التحقيق في القضية مكن من الكشف عن وجود أفراد عصابة مكونة من أربعة أشخاص، من ضمنها شخص متخصص في الإعلاميات ومواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يعمل هذا الأخير على جلب الضحايا إلى الشقة التي تمت مراقبتها،ويعمل على استدراج ضحاياه من الذكور، بعد اجمع معلومات عنهم وتوفرهم على على الأموال، ليقوم بإغراؤهم بقضاء ليلة حمراء .

ويشار أنه من بين الطرق التي تعتمدها العصابة المذكورة أنه بعد دخول الضحية إلى البيت بعد استدراجه يتم تعريضه للضرب وتهديده بالأسلحة البيضاء، ثم يتم هتك عرضه مع تصوير الوقائع، ويخلى سبيله بعد تجريده من الأموال والهاتف النقال، ومطالبته بعدها بجلب مبلغ مالي مقابل عدم نشرشريط الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد توصلت أبحاث عناصر الشرطة القضائية إلى اعتقال عنصرين من العصابة ، كما تم العثور على عدد من أشرطة فيديو لضحايا في أوضاع مخلة بالحياء، ومجموعة من البطائق الوطنية المرجح أن تعود لضحايا آخرين.



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة